الامن اللبناني يوقف أميراً سعودياً حاول تهريب طنين من المخدرات


سومر نيوز: متابعة

في واقعة هي الأكبر من نوعها، أحبط الأمن اللبناني محاولة تهريب نحو طنين من الحبوب المخدرة، وقالت السلطات إن أميرا سعوديا حاول تهريبها على متن طائرة خاصة كانت متجهة من مطار بيروت إلى الرياض. السلطات كشفت ايضا عن إسم الأمير.

وأوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أمس الاثنين (26 تشرين الأول 2015) أميرا سعوديا وأربعة سعوديين آخرين كانوا برفقته، خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من الحبوب المخدرة على متن طائرة خاصة في مطار بيروت الدولي، وفق ما أكد مصدر امني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر “أوقف أمن المطار الأمير السعودي ع.و بن عبد العزيز المنتمي إلى العائلة المالكة وأربعة سعوديين آخرين برفقته خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من حبوب الكبتاغون المخدرة وكمية من الكوكايين كانت موضبة داخل طرود ومعدة لنقلها على متن طائرة خاصة متجهة إلى السعودية”.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، كانت الطائرة متجهة إلى الرياض، وعلى متنها كمية ضخمة من حبوب الكبتاغون “ضمن أربعين حقيبة”. وأكد المصدر الأمني أن “عملية التهريب هذه هي الأكبر التي يتم إحباطها حتى الآن عبر مطار بيروت الدولي” بعد إحباط عملية تهريب 15 مليون حبة كبتاغون عبر مرفأ بيروت في نيسان 2014 كانت موضوعة داخل مستوعبات محملة بالذرة.

ووفق المصدر الأمني، فإن الموقوفين “يخضعون لتحقيقات بإشراف الجمارك”.