التجارة تعلن خطة للتحرك في اتجاهات متعددة لضمان مشاركة دولية ومحلية فعالة في فعاليات معرض بغداد الدولي بغداد- اعلام التجارة


اعلنت وزارة التجارة، خطة لاستقطاب الدول والشركات لضمان مشاركة فعالة في فعاليات الدورة 46 لمعرض بغداد الدولي الذي تم تم تأجيل افتتاحها الى الحادي عشر من الشهر الحالي نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد وتوجه مؤسسات الحكومة للتعامل مع طلبات المتظاهرين.
وذكرت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة، ان”وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني اعلن عن خطة سريعة تستهدف التحرك على الاوساط الدبلوماسية وسفراء الدول المعتمدين في بغداد لاطلاعهم على اخر الاستعدادات لاقامة فعاليات الدورة 46 كذلك حالة الامان الذي يشهده موقع المعرض في بغداد والذي يخضع لاجراءات امنية واسعة الهدف منها منع اي حالة خرق تعكر اجواء فعالياته”.
واضافت، ان”الوزير العاني بصدد التحرك مجددا على الوزارات والهيئات والتجمعات الاقتصادية التي تشرف على اليات عمل القطاع الخاص، بهدف حثها على المشاركة بشكل أوسع والتواجد في فعاليات الدورة التي تعد رسالة عراقية للعالم بحالة التعاون والتفاعل التي يشهدها العراق على الرغم من الحراك الشعبي والتظاهرات التي تعاملت معها الحكومة بإيجابية كبيرة من خلال التعامل بطريقة حضارية مع المتظاهرين ومنحهم الفرصة كاملة للتعبير عن وجهات نظرهم بغض النظر عن الطريقة التي ارادوا من خلالها ايصال صوتهم”.
واشارت الى، ان”الوزير زار معرض بغداد الدولي صباح الاحد واطلع على الاعمال الجارية في قاعات العرض والساحات الخضراء، كذلك المواقع الخدمية التي تتعامل مع متطلبات احتياجات الزائرين واشاد بالخطة الاعلامية التي تعمل بها شركة المعارض العراقية لايصال رسالتها للرأي العام وضمان حضور العوائل العراقية بشكل مستمر الامر الذي يمنح المعرض ديمومة وتفاعل”.
واطلع وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، صباح اليوم الاحد، اجنحة معرض بغداد الدولي للاطلاع على الاستعدادات لاقامة الدورة الـ46 وأكد على اهمية استنفار كل الامكانات والطاقات لانجاح فعاليات الدورة.
واشار الى”اهمية دورة معرض بغداد الدولي بوصفه تظاهرة اقتصادية كبيرة تسهم في احتواء واستقطاب الدول والشركات العالمية للاستثمار في العراق والدخول في مشاريع شراكة مع الشركات العراقية فضلا عن الدور في ان محطة للقاء بين القطاع الخاص العراقي ومثيلاته في دول العالم الاخرى لتبادل الخبرات في التخصصات التجارية والصناعية والاقتصادية”.
وكشف الوزير عن وجود برنامج وخطة تستهدف تطوير عمل شركة المعارض العراقية سواء في اقامة المعارض التخصصية واقامة معارض للدول لعرض منتجاتها في جميع القطاعات للاسهام في تلبية الحاجات العراقية وتوقيع اتفاقات مشتركة في ضوء رغبة العراق للانفتاح على جميع دول العالم وتنويع مصادر اقتصاده.