مجلس ديالى يدعو النازحين العائدين الانخراط في الحشد العشائري واعادة الحياة لمناطقهم


بغداد / سومر نيوز

دعا عضو مجلس محافظة ديالى، كريم الجبوري،النازحين العائدين الى مناطقهم، لتعاون فعّال ومثمر مع القوات الأمنية من خلال الانخراط في تشكيلات الحشد العشائري وحماية مناطقهم.
وقال عضو مجلس محافظة ديالى، كريم الجبوري، إن “على النازحين العائدين الى مناطقهم، لاسيما قرى شمال قضاء المقدادية (35 كم شمال شرقي المحافظة) الانخراط في صفوف القوات الأمنية ومن ضمنها الحشد العشائري والعمل بجميع المجالات من اجل اعادة الحياة لمناطقهم ومنع حصول أي خروق من شأنها أن تربك الوضع الأمني وتحقق موطئ قدم لإرهابيي تنظيم داعش المجرم”.
وشدد الجبوري على ضرورة “تطوعهم لمسك الأرض والتصدي لأيّ تعرضات أو محاولات إرهابية لاستهداف المدنيين وتشكيلات القوات الأمنية سيما وأن أبناء هذه المناطق هم الأدرى بالطبيعة الجغرافية ومداخل ومخارج مناطقهم بما يجعلهم الأنسب والأقدر على مسك الأرض وحفظ الأمن”.
ودعا عضو المجلس، الحكومة المركزية الى “استيعاب الراغبين بالتطوع من ابناء المناطق المحررة في صفوف القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائري من اجل ترسيخ الاستقرار الأمني بشكل كامل ومنع أية محاولات إرهابية لزعزعة الأوضاع واعادة صفحة الإرهاب الى محافظة ديالى”.

اخبار عشوائية