تعرف على الشخصيات العراقية الأكثر تأثيراً على “فيسبوك”


1. كاظم الساهر

قيصر الأغنية العربية، كاظم الساهر، يتربع على عرش الشخصيات العراقية الأكثر تأثيراً، إذ جذب سحر أغانيه وشخصيته ما يزيد عن 12 مليوناً و300 ألف معجب، في المقدمة 3 ملايين ونصف مليون من مصر وأكثر من مليونين ونصف مليون عراقي، وما يزيد عن 700 ألف سوري.

2. عمار الحكيم

المرتبة الثانية احتلها عمار الحكيم، السياسي العراقي ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي منذ عام 2009 خلفاً لوالده عبدالعزيز الحكيم.

ويتابعه ما يزيد عن 4 ملايين و700 ألف، ليس في العراق وحده يحتل المرتبة الأولى من حيث المتابعين، بل في أندونيسيا، إضافة إلى مصر وربع مليون متابع من باكستان.

3. شذى حسون

خريجة ستار أكاديمي والمطربة العراقية، شذى حسون، حصدت ما لا يقل عن 3 ملايين و200 ألف معجب، غالبيتهم من العراق والمغرب ومصر والجزائر.

4. حسام الرسام

المطرب العراقي، حسام الرسام، نال المرتبة الرابعة بين الشخصيات العراقية الأكثر تأثيراً على “فيسبوك” برصيد من المعجبين على صفحته بلغ مليونين وأكثر من 700 ألف مستخدم غالبيتهم الساحقة من العراق، مع جمهور من سورية ومصر والأردن.

5. باسم الكربلائي

الرادود الحسيني وملحن القصائد، باسم الكربلائي، حظي بمليونين ونصف مليون متابع غالبيتهم عراقيون إضافة إلى متابعين من مصر ولبنان.

6. ستار سعد

المغني العراقي الفائز بلقب “ذا فويس” في موسمه الثاني عام 2014 احتل المرتبة السادسة بقيادته جيشاً من المعجبين قوامه مليونان و200 ألف معجب غالبيتهم من العراق ومصر والأردن والجزائر.

7. أحمد كاكه محمود

وعلى الرغم من وفاته عام 2007 إلا أن صفحته مازالت تحظى بمتابعة عالية، إذ يتابعها مليون و800 ألف مستخدم، غالبيتهم من العراق وباكستان وبنغلاديش وأفغانستان.

8. سهير القيسي

الإعلامية العراقية في قناة “mbc”، سهير القيسي، تحتل المرتبة الثامنة بعدد متابعين على “فيسبوك” بلغ مليوناً و800 ألف متابع من العالم العربي، خصوصاً من العراق ومصر والجزائر والأردن.

9. حنان الفتلاوي

السياسية والنائبة في مجلس النواب العراقي عن محافظة بابل وعضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان استطاعت أن تجمع حولها مليوناً و800 ألف متابع، خصوصاً من العراق والجزائر ومصر والمغرب.

10. علي محسن التميمي

وصنف محرك قياس التأثير عبر مواقع التواصل “سوشل بيكرز” محافظ بغداد، علي محسن التميمي، في المرتبة العاشرة بين الشخصيات العراقية الأكثر تأثيراً، بعدد متابعين بلغ حوالي مليوناً و600 ألف متابع، غالبيتهم من العراق ومصر وتركيا وألمانيا.