اتحاد القوى يدعو العبادي لوضع خطط “فورية” لاستعادة الحويجة


سومر نيوز // بغداد

دعا اتحاد القوى العراقية، يوم الاثنين، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى وضع خطط “فورية” لاستعادة قضاء الحويجة في محافظة كركوك من تنظيم داعش.

وقال الاتحاد في بيان ورد لسومر نيوز، إنه “في الوقت الذي تتوجه فيه انظار العراقيين لتحرير محافظة نينوى وتواصل القوات الامنية العراقية البطلة تحقيق انتصاراتها في عموم جبهات القتال لدحر عصابات داعش الارهابية وفي خضم التحديات التي يواجهها ابناء المحافظات واستمرار مأسي ومعاناة النازحين، تتعالى اصوات الاستغاثات من أبناء الحويجة والنواحي التابعة لها لتخليصهم وتحريرهم من احتلال الفئة الضالة”.

وأكد اتحاد القوى، “موقفه المساند لدعوات انقاذ اهالي الحويجة وفك الحصار عنها فورا وتأمين ممرات امنه لعبور النازحين والحفاظ على ممتلكات وحياة المدنيين”.

ودعا الاتحاد، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الى “وضع الخطط الفورية والمباشرة لتحرير الحويجة وابتداءً بتشكيل قيادة عملياتها وانقاذ اهلها المحاصرين منذ شهر”.

وخاطب سكان الحويجة بالقول، “اصبروا ورابطوا فإن النصر قريب وإن اهلكم واخوانكم في اتحاد القوى وعموم الخيرين في بلدنا سوف لن ولن يتخلوا عنكم”.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قد قالت يوم الجمعة إن تنظيم داعش احتجز يوم الرابع من اب نحو 3000 نازح من قرى في منطقة الحويجة في محافظة كركوك، كانوا يحاولون الفرار إلى مدينة كركوك.

وأضافت أنه وردت أنباء عن مقتل 12 منهم في الحجز.