بالوثيقة:رئاسة الجمهوريه هي من اطلقت مقترح قانون امتيازات مجلس النواب الهائله


سومر نيوز // بغداد

كشف عضو في اللجنة القانونية النيابية ان مشروع قانون مجلس النواب مقدم من نائب رئيس الجمهورية الأسبق خضير الخزاعي في الحكومة السابقة.

وقال فائق الشيخ علي في تصريح متلفز ان “مشروع القانون قديم وليس جديداً وهو مقدم من الخزاعي وموجود في إدارج البرلمان منذ دورته السابقة ولم يُشرع الى الآن”.

وأضاف، ان “القانون عليه الكثير من الملاحظات بينها الامتيازات لأعضاء مجلس النواب سواء في الراتب او جوازات السفر وغيرها” مبينا ان “النائب الذي يحمل شهادة الدكتوراه يصل راتبه الى 10 ملايين دينار وفق هذا القانون ويكون أقل عن هذه الشهادة”.

وكان البرلمان قد قرأ في جلسته الاثنين الماضي القراءة الاولى لمشروع قانون مجلس النواب والمقدم من اللجنتين القانونية والمالية، ونفت اللجنة المالة النيابية ان يتضمن القانون وجود امتيازات فيه” معلنة انه “صادر من رئاسة الجمهورية”.وأعلنت الدائرة الاعلامية للبرلمان ان “قانون مجلس النواب مازال بالقراءة الاولى وسيشهد تعديلاً”.وقال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في جلسة البرلمان اليوم الثلاثاء أن “كل ما تمت اثارته في ما يخص امتيازات مجلس النواب بعيدة عن الواقع وهناك حملة للاساءة ضد المؤسسة التشريعية” مشيرا الى ان القانون “لم يصوت عليه بل تمت قراءته قراءة اولى وستتم التعديلات عليه خلال القراءات اللاحقة”.