القضاء يحكم بالسجن المؤبد لأمين صندوق في التجارة بتهمة “الاختلاس والتزوير”


سومر نيوز // بغداد

أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم الأحد، أن محكمة جنايات الرصافة أصدرت حكماً بالسجن المؤبد بحق أمين صندوق في دائرة تسجيل الشركات التابعة لوزارة التجارة، بتهمة “اختلاس أموال كبيرة وتزوير وصولات رسمية”، فيما أكدت أن مكتب التحقيقات يواصل عمله لاكتشاف حالات التلاعب بالمال العام ومحاسبة المقصرين.

وقال مفتش عام وزارة التجارة مؤيد الساعدي، في بيان تلقت (سومر نيوز)، نسخة منه، إن “محكمة جنايات الرصافة أصدرت حكماً بالسجن المؤبد لأمين صندوق يعمل في دائرة تسجيل الشركات التابعة لوزارة التجارة نتيجة اختلاس مبالغ مالية عن رسوم إجراءات تأمين الشركات”، مبيناً أن “مكتب التحقيقات في مكتب المفتش العام أحال الأوراق التحقيقية الخاصة بأمين الصندوق الى المحاكم المختصة بعد أن استكمل جميع الإجراءات التحقيقية والقانونية”.

وأضاف الساعدي، أن “أمين الصندوق الذي حكم عليه متهمٌ باختلاس أموال كبيرة وتزوير وصولات رسمية”، مشيراً الى، أن “الأجهزة التحقيقية في المكتب تمكنت من اكتشاف حالات التزوير والاختلاس ورصد كل المبالغ التي تم اختلاسها ومن ثم استكمال التحقيق بشكل أصولي وفق الأدلة القانونية”.

وتابع الساعدي، أن “مكتب التحقيقات في مكتب المفتش العام يواصل عمله لاكتشاف حالات التلاعب بالمال العام ومحاسبة المقصرين وفق القانون”.

 وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي دعا، يوم الأربعاء الـ(23 من ايلول 2015)، قضاة النزاهة الى الضرب بيد من حديد وتحقيق العدالة وعدم السماح للفاسدين بالتهرب، وفيما شدد على ضرورة مواجهتهم لأنهم “أخطر من السرطان” ويحاولون شراء الذمم، أكد ضرورة وضع ستراتيجيات تساعد في ردع الفساد والإسراع بحل هذه القضايا.

اخبار عشوائية