الملاكم العراقي وحيد عبد الرضا يتأهل الى “الريو”


سومر نيوز // بغداد

تأهل الملاكم العراقي وحيد عبد الرضا، الى اولمبياد ريو دي جانيرو بعد الفوز، يوم الخميس، بالدور نصف النهائي في منافسات وزن 75 كغم ببطولة العالم التأهيلية المقامة في العاصمة الأذربيجانية للفترة من 16-25 من الشهر الحالي.

وقال سرمد عبد الاله، رئيس البعثة الاولمبية العراقية للاولمبياد، لـ”سومر نيوز”، “اننا نشعر بالسعادة البالغة لانجاز وحيد عبد الرضا والذي يمثل تتويجا ونصرا للملاكمة العراقية ادارة ولاعبين ومدربين وتاريخا حافلا صنع اسماء ذهبية مازالت محفورة في اذهان العراقيين وهي تنجب اسماعيل خليل وفاروق جنجون وعبد الزهرة جواد وسمير قاسم وزبرج سبتي وعشرات من الجواهر الثمينة”.

واشاد ايضا، بما قدمه المدرب الأول بولات والمساعدين حسين جاسم خلف وطارق محمد إبراهيم في النزلات التي تفوق فيها عبد الرضا على ملاكمين من الارجنتين، وألمانيا، والسويد، والدومينكان، ولن يؤثر نزاله القادم في الدور نصف النهائي مع الايرلندي اوليري على تأهله للاولمبياد.

وأضاف، ان “اللجنة الاولمبية ستحتفي بالبطل عبد الرضا تثمينا لانجازه المتحقق كما ستجتمع مع اتحاد الملاكمة ومدرب الملاكم البطل لاستكمال منهج وخطة اعداد البطل وحيد وتؤهل ملاكمنا بافضل الصور للاستحقاق الاولمبي”.

وبذلك يكون عبد الرضا الرياضي العراقي الخامس المتأهل بجدارة الى الاولمبياد الى جانب بطل التجذيف محمد رياض والرباع سلوان جاسم ولاعب الجودو حسين علي وفريق كرة القدم الذي كان اول المتأهلين بعد فوزه بالمركز الثالث في بطولة اسيا دون 23 عاما على حساب قطر المستضيفة بهدفين مقابل هدف واحد.