العراق يتلقى رسائل تطمين من دول اليونسكو لضم اهواره وآثاره الى لائحة التراث العالمي


سومر نيوز // ذي قار

كشف رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي يوم الخميس عن تلقي وزارة الخارجية رسائل اطمئنان من سفراء دول اليونيسكو للتصويت لصالح انضمام الأهوار والمناطق الاثرية الى لائحة التراث العالمي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا لادخال الاهوار والاثار الى لائحة التراث العالمي والمشكلة من قبل رئاسة الجمهورية .

وذكر الغزي في بيان ورد سومر نيوز ، انه ” استكمالاً للاجتماعات واللقاءات التي تقوم بها اللجنة العليا لادخال الاهوار والاثار الى لائحة التراث العالمي كان هذا اليوم الاعلان عن انطلاق هذا المشروع بالتعاون مع وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني وضرورة التحشيد له شعبياً واعلامياً لايصال صوت العراقيين وابناء محافظة ذي قار الى دول العالم وخاصة الدول المصوتة في منظمة اليونيسكو “.

واشار الى”  اهمية هذا المشروع الوطني بالنسبة للعراقيين عامة وابناء ذي قار خاصة ، من مختلف النواحي وخاصة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية “.

ولفت الغزي الى ان” الجهود الآن مطلوبة من قبل الوزارات المعنية والمنظمات المحلية والدولية والحكومات المحلية والسيد رئيس الجمهورية والدبلوماسية العراقية للضغط على الدول المصوته”.

وبيّن ان “وزارة الخارجية اكدت بأن سفراء الدول المصوتة بعثوا رسائل اطمئنان بأن دولهم ستصوت لصالح انضمام الاهوار والاثار الى لائحة التراث العالمي وهو مايعطي دفعه معنوية الى اللجنة العليا بضرورة تكثيف الجهود والعمل المستمر لزيادة التحشيد لدعم هذا الملف “.