العبادي يوعز لفريق من وزارة النفط بتقييم أضرار مصفى بيجي


سومر نيوز // بغداد

شدد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة دعم المصالحة المجتمعية وادامة الاستقرار بمحافظة صلاح الدين، وفيما اوعز لفريق من وزارة النفط لـ”تقييم اضرار مصفى بيجي”، اكد محافظ صلاح الدين احمد الجبوري استباب الامن بمختلف مناطق المحافظة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت (سومر نيوز)، نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، استقبل اليوم بمكتبه، محافظ صلاح الدين احمد عبد الله الجبوري”، مبيناً ان “الطرفين ناقشا اوضاع المحافظة”.

واضاف البيان، ان “العبادي اكد على ادامة زخم دعم الاستقرار في محافظة صلاح الدين بعد ان تحررت من دنس عصابات (داعش) على ايدي ابطالنا”، مشدداً على “المضي في دعم المصالحة المجتمعية واعادة النازحين الى مناطق سكناهم”.

واوعز العبادي بحسب البيان، “بقيام فريق فني واداري من وزارة النفط لتقييم الأضرار في مصفى بيجي، كما أمر بقيام قيادة العمليات المشتركة بأخذ ما يلزم لتنفيذ ذلك”، مطالباً بـ”ضرورة الإسراع في انجاز عمليات تنظيف مدينة بيجي من الانقاض ومخلفات ما دمره ارهابيو (داعش) المجرمون”.

من جانبه أكد محافظ صلاح الدين احمد الجبوري على ان “الأمن مستتب تماما في مناطق المحافظة”، مبيناً ان “دوائرها ومؤسساتها تمارس اعمالها بشكل طبيعي”. بحسب البيان