رئاسة البرلمان توضّح سبب تأجيل جلسته وتؤكد: تسلم رسائل إيجابية من المعترضين


سومر نيوز // بغداد

أصدرت رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، توضيحاً بشأن سبب تأجيل جلسة اليوم، وفيما أشارت الى تحقيق النصاب القانوني التام، أكدت تسلم رسائل “جادة” من النواب المعترضين بضرورة لمّ شمل البرلمان.

وذكرت رئاسة مجلس النواب العراقي في بيان تلقت (سومر نيوز)، نسخة منه، إن “سبب عدم انعقاد جلسة، اليوم الإثنين، على الرغم  من وجود ما يحقق النصاب القانوني التام، كما حدث بالأمس وذلك لتسلم الرئاسة رسائل جادة من الإخوة المعترضين لضرورة لمّ شمل البرلمان”، مؤكدةً أنه “استجابة لهذه الرغبة تقرر تأجيل عقد جلسة هذا اليوم ليوم غد الثلاثاء”.

وأضافت الرئاسة، إن “هذه المبادرة للإخوة المعترضين كانت موضع ترحيب من رئاسة وأعضاء مجلس النواب لاسيما وأن هناك ضرورة لالتئام مجلس النواب من جديد للقيام بواجبه ودوره الأساس في تشريع القوانين المهمة التي تخدم المواطن وتنفيذ برنامج الإصلاح الجاد”، مشيرةً الى “توفير الدعم الكامل لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي والبيشمركة وهم يخوضون معركة الوجود والشرف ضد الزمر الإرهابية المجرمة”.

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب قررت، اليوم الاثنين، تأجيل الجلسة الـ28 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية إلى يوم غد الثلاثاء، لضمان مشاركة أوسع لأعضاء البرلمان، فيما أكدت “وجود اشارات ايجابية” من النواب المعترضين لحضور الجلسة التي ستعقد غداً.

وكان مصدر برلماني مطلع رجّح، اليوم الاثنين، (30 من أيار 2016)، عدم انعقاد جلسة مجلس النواب المقررة اليوم، لصعوبة تحقيق النصاب القانوني، وعزا السبب إلى عدم حضور غالبية النواب حتى الآن، فيما أكد أن حضور أعضاء مجلس النواب يوم أمس، كان تضامنياً مع القوات الأمنية.