اعتقال “إرهابي” نفّذ عمليات ضد القوات الأمنية في الأنبار داخل مخيم للنازحين في البصرة


سومر نيوز // البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الأحد، بأن مديرية استخبارات المحافظة، تمكنت من اعتقال عنصر في داعش في مخيم للنازحين وسط المدينة، (590 كم جنوب بغداد)، فيما أكد أن المعتقل نفّذ عمليات ضد القوات الأمنية في الانبار وسرّب معلومات أمنية عن المحافظة لتنظيم داعش.

وقال المصدر في حديث إلى (سومر نيوز)، إن “مديرية استخبارات البصرة تمكنت من اعتقال عنصر في تنظيم داعش في مخيم خمسة ميل للنازحين وسط المحافظة، وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقل اعترف بالانتماء لداعش وتنفيذ عمليات ضد القوات الأمنية في الانبار والاشتراك في عمليات إجرامية للتنظيم، ونقل معلومات أمنية عن البصرة للتنظيم من خلال تصوير مناطق التفتيش والنقاط الأمنية وتسليمها إلى عنصر في تنظيم داعش في الانبار يدعى أبو عبد الله”، مبيناً أن “المعتقل نُقل إلى مركز أمني لاستكمال التحقيقات قبل الإحالة للقضاء”.

وكانت اللجنة الأمنية في مجلس البصرة كشفت، في 18 من أيار 2016، عن حصول الأجهزة الأمنية على معلومات تفيد بنية داعش استهداف المحافظة بالمفخخات والانتحاريين، وفيما أشارت إلى أن جهود الأجهزة الأمنية مستنفرة للحفاظ على أمن المدينة، أكدت أن القوات الأمنية اعتقلت عناصر يعتقد أنها  خلايا نائمة لداعش في المحافظة.