الداخلية: القوات الأمنية سيطرت على الموقف في معمل غاز التاجي بعد ساعة على اقتحامه


سومر نيوز // بغداد

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية سيطرت على الموقف وقتلت الانتحاريين الستة الذين هاجموا معمل غاز التاجي، شمالي بغداد، بعد ساعة على اقتحامه، وفيما كشفت أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة سبعة من عناصر الآمن، أشارت إلى أن فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق الذي اندلع في الخزانات.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر قيادة الشرطة الاتحادية، وسط بغداد، وحضرتها (سومر نيوز )، إن “ستة من المجاميع الانتحارية حاولوا، صباح اليوم، اقتحام معمل الغاز، شمالي بغداد، بعد تفجير سيارة مفخخة، مما أسفر عن مقتل أحد حراس المعمل وثلاثة من عناصر الصحوة وإصابة عنصري صحوة وثلاثة من عناصر الشرطة الاتحادية”.

وأضاف معن، أن “الانتحاريين الستة فجروا أنفسهم قرب الخزان الأول بعد محاصرتهم من قبل القوات الأمنية”، مؤكدا أن “القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على الموقف بعد ساعة على شن الهجوم، فيما تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق الناجم عن الهجوم”.

وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية أفاد، اليوم الأحد، بأن الحصيلة النهائية للهجوم الذي تعرض له معمل غاز التاجي، شمالي بغداد، بلغت 24 قتيلاً وجريحاً بينهم عناصر من القوات الأمنية.