مجلس الوزراء يرجئ عقد جلسة اليوم الى اشعار آخر بعد انتقاد دعوته للوزراء الجدد قبل تأديتهم اليمين الدستورية


سومر نيوز // بغداد

كشف مصدر سياسي بارز، يوم الخميس، عن ارجاء مجلس الوزراء، عقد الجلسة التي افادت تسريبات مؤكدة انه يعتزم عقدها ظهر او مساء اليوم، بعد دعوته الوزراء الجدد الى حضورها لاكمال النصاب.
وكان مجلس الوزراء، فشل في عقد جلسته الاعتيادية، التي تلتئم كل ثلاثاء من كل اسبوع، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لمجلس الوزراء.

وقال المصدر، لـ”سومر نيوز”، ان “مدير مكتب العبادي، علي العلاق، بعث برسائل نصية الى الوزراء بمن فيهم الوزراء الجدد الذين لم يؤدوا اليمين الدستورية، يدعوهم الى حضور جلسة اليوم، عند الساعة الثانية ظهرا او في وقت متأخر من ليلة اليوم الخميس”.
واضاف “الا ان المكتب وبعد ان نشرت وسائل الاعلام ، خبر دعوة العبادي للوزراء الجدد، وما اعقبه من انتقادات وبيانات سياسية تنتقد العبادي لدعوته تلك، معتبرة انها غير دستورية، قام المكتب بارسال رسائل نصية اخرى، تبلغ الوزراء بارجاء عقد الجلسة الى اشعار اخر”.

واعتبر اتحاد القوى العراقية، في وقت سابق من اليوم الخميس، ان اية اجتماعات لمجلس الوزراء حيدر العبادي دون تأدية اعضائه الجدد لليمين الدستورية “باطلة” وبلا قيمة، داعيا رئيس الوزراء الى الانتظار لحين اداء القسم واكتساب الوزراء الشرعية الدستورية الكاملة.

وكشف النائب هيثم الجبوري، المتحدث بأسم جبهة الاصلاح (التي شكلها النواب المعتصمون)، اليوم الخميس، عن دعوة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي للوزراء الجدد الذين صوت عليهم مؤخرا، الى عقد جلسة مجلس الوزراء، مشيرا الى ان ذلك مخالف للدستور كونهم لم يؤدوا اليمين الدستورية.

وابلغ مصدر سياسي مطلع في مكتب العبادي، “سومر نيوز”، في وقت سابق من اليوم، ان “رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، يحاول عقد جلسة المجلس اليوم في الساعة الثانية ظهرا”، مشيرا الى ان “مدير مكتب العبادي، علي العلاق، يجري اتصالات مع الوزراء الجدد الذين تم التصويت عليهم في البرلمان، للحضور الى المجلس من اجل اكمال نصاب الجلسة المفترض عقدها اليوم”.