كواليس جلسة الأمس.. الجبوري اشترط على العبادي إبقاء وزير التربية


سومر نيوز // بغداد

كشف مصدر نيابي مُطلع، الأربعاء، عن كواليس وخفايا جلسة مجلس النواب التي عُقدت أمس الثلاثاء، وتم التصويت فيها على خمسة وزراء، مشيرا إلى أن رئيس المجلس سليم الجبوري اشترط على رئيس الوزراء حيدر العبادي إبقاء وزير التربية في منصبه مقابل المضي في عملية تبديل الوزراء.

وقال المصدر في حديث لـ”سومر نيوز”، إن “رئيس البرلمان سليم الجبوري اشترط على رئيس الوزراء  حيدر العبادي الإبقاء على وزير التربية وعضو الحزب الإسلامي محمد إقبال في منصبه، في منصبه مقابل المضي في عملية تبديل الوزراء”.

جدير بالذكر أن جلسة مجلس النواب التي عقدت أمس، لم تشهد منح الثقة للأسماء المطروحة لتولي وزارات التربية والعدل والشباب والرياضة والثقافة وكالة والنقل والاتصالات وكالة ووزارة الخارجية”.

يشار إلى أن مجلس النواب صوت أمس الثلاثاء، على وفاء جعفر وزيرة للعمل والشؤون الاجتماعية، وحسن الجنابي وزيرا للموارد المائية بالأصالة والزراعة بالوكالة، فيما صوت على علاء غني وزيراً للصحة، كما صوت على تسمية عبد الرزاق العيسى وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي وقبول استقالة الوزير السابق حسين الشهرستاني وصوت على علاء دشر وزيراً للكهرباء خلفاً لقاسم الفهداوي وقبول استقالة الاخير.