النزاهة تعد بمزيد من “الاستدعاءات القضائية” بحق “حيتان كبار” بوزارات وجهات حكومية عدة


سومر نيوز / بغداد
أكدت هيئة النزاهة، اليوم الجمعة، أن المدة القليلة المقبلة ستشهد إصدار المزيد من أوامر الاستدعاء بحق موظفين “كبار” في العديد من الوزارات والجهات الحكومية، مبينة أن ذلك يأتي على خلفية التحقيقات التي قامت بها وأحالت نتائجها إلى القضاء.
وقال مصدر مسؤول في الهيئة، في حديث إلى (سومر نيوز)، إن “الهيئة شكلت لجنة مركزية داخلية للتحقيق في ملفات عدد من الوزارات”، مشيراً إلى أن “اللجنة انتهت من التحقيق في ملفات وزارتي التجارة والكهرباء فضلاً عن أمانة بغداد، وتم إصدار أوامر استدعاء بحق موظفين كبار فيها بموجب أوامر قضائية”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف عن اسمه، أن “المرحلة الثانية من عمل اللجنة شملت التحقيق في ملفات وزارات العدل والصحة والزراعة إضافة إلى المصرف العراقي للتجارة TBI حيث رفعت التقارير النهائية للقضاء”، مؤكداً أن “القضاء اصدر أوامر بحق موظفين كبار في وزارات العدل، الصحة والزراعة”.
وأوضح المصدر، أن “اللجنة تتألف من تسعة من خيرة موظفي الهيئة، من المدققين والقانونيين والمحققين بالتساوي”.
يذكر أن هيئة النزاهة العراقية، أعلنت يوم الخميس،(الـ14 من نيسان 2016 الحالي)، عن صدور أمري استقدام بحق المدير العام للمصرف العراقي للتجارة (TBI)، حمدية الجاف، مبينة أنه جاء بناءً على الملفات التي أحالتها الهيئة للقضاء.

اخبار عشوائية