الزام طالبي القروض بابتكار الاعمال


سومر نيوز // بغداد

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها تنظم دورات تدريبية ضمن برنامج ابتكار الاعمال لطالبي القروض المعلنة اسماؤهم على الموقع الالكتروني للوزارة ابتداء من الوجبة الثانية عشرة.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان تلقت “سومر نيوز ” نسخة منه اليوم ان “دائرة التشغيل والقروض حددت اسماء المقترضين المستفيدين من قروض دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل والمعلنة اسماؤهم على الموقع الالكتروني للوزارة ابتداء من الوجبة الثانية عشرة مشيرا الى الزامهم بالدخول في دورات لابتكار الاعمال التي تنفذها دائرة التدريب المهني”.

واضاف ان “الدائرة تزودهم بدورات متقدمة لمدة خمسة ايام في مجال ادارة المشروع ودراسة الجدوى الاقتصادية وحساب التكاليف والارباح وتسويق المشروع “.

وبين منعم ان “المراكز التدريبية التابعة للوزارة تواصل تنظيمها دورات في مجال ابتكار الاعمال لطالبي القروض، مشيرا الى ان مركز التدريب المهني في البصرة اقام تسع دورات لـ173 طالب قرض، في حين درب مركز التدريب المهني في كربلاء 49 طالب قرض من خلال أربع دورات”.

واوضح ان “مركز التدريب الشعبي في الدجيل درب 40 طالب قرض من خلال دورتين، ودرب مركز التدريب المهني في ذي قار 25 طالب قرض من خلال دورة واحدة في ابتكار الاعمال”