العبيدي من مخمور: ستصل قوات اضافية للمشاركة بمعركة نينوى ودور البيشمركة هو الاسناد


سومر نيوز/ اربيل
اكد وزير الدفاع خالد العبيدي، الاربعاء، ان هناك قوات امنية اضافية للمشاركة بمعركة نينوى، فيما اشار الى ان دور البيشمركة هو الاسناد.

وقال العبيدي في مؤتمر صحافي عقده اليوم، في قضاء مخمور وحضرته سومر نيوز، ان “معنويات المقاتلين في عمليات تحرير نينوى عالية جدا”، مبينا انه “تم افتتاح مستشفى ميداني في ارض المعركة”.
واضاف العبيدي ان “دور الحشد العشائري في المعركة كبير ومشاركتهم مهمة”، مبديا استعداده لـ”تقديم كل المساعدات في هذه المعركة وخاصة للحشد العشائري”.

وتابع العبيدي ان “عمليات نينوى ستشهد تطورا في الايام القادمة”، لافتا الى “اننا نحاول تعزيز القوات لتحرير نينوى، وستصل قوات امنية من شرطة نينوى والاتحادية للمشاركة في عملية التحرير”.

واكد العبيدي ان “قوات البيشمركة مشتركة مع القوات القتالية وهي قوات اسناد وهناك مركز تنسيق بين القوات العراقية والبيشمركة”، مشيرا الى انه “لا يوجد بطء بالعمليات، وهي تسير وفق ما مخطط له تماما”.

واشار العبيدي الى ان “القوات الاجنبية هي للاستشارة وليس قتال، ولسنا بحاجة الى اي تدخل اجنبي”، مضيفا انه “ستكون هناك عدة محاور ستفتح وسيتفاجأ الدواعش بها”.

وبين العبيدي ان “الدواعش ب‍الموصل في حالة انهيار بعد الانتصارات الاخيرة”، موضحا انه “اذا تتطلب القوات الامنية مشاركة الحشد بتحرر الموصل فسيشاركون في هذه المعارك”.

واكد العبيدي ان “قوات البيشمركة رفعت عدد من الطلبات لتزويدها السلاح والعتاد”، مشيرا الى انه “بعد عودتي اللى بغداد سننفذ هذه الطلبات”.

ووصل وزير الدفاع خالد العبيدي، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، الى قضاء مخمور للاطلاع على عمليات تحرير نينوى.