العبادي يؤكد ان الاولوية لمحاربة (داعش) وامن بغداد والمحافظات يتطلب جهودا اضافية


سومر نيوز / بغداد

أعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة تعطي الأولوية للحرب ضد (داعش) ، وفيما وصف هذه الحرب بانها “وجودية وستبقى هم الحكومة الاكبر”، أكد ان تأمين بغداد وبقية المحافظات اصبح يتطلب جهودا اضافية اكثر لحماية المتظاهرين.

وقال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في كلمة موجهة للشعب العراقي وتابعتها (سومر نيوز) “نؤكد لأبناء شعبنا العزيز ان الحكومة تعطي الأولوية القصوى للحرب ضد عصابة داعش الارهابية لأنها حرب وجودية يستهدف خطرها العراق والعالم أجمع ، وحتى موعد حسمها بالنصر المؤزر ستبقى هذه الحرب همنا الأكبر الذي يتقدم على بقية الهموم”.

واضاف العبادي “لا يمكن بعد كل هذا الصمود الأسطوري والتضحيات الجسام ان ننسى او نتناسى ان على خطوط النار شباب غيارى يواصلون القتال ليلا ونهارا ويضحون بأرواحهم ليحققوا لنا الانتصارات الباهرة والمتلاحقة ومنها الانتصارات التي تحققت في الايام الاخيرة في غرب الانبار والحويجة والموصل”.

وتابع العبادي ان “إدامة زخم الانتصارات يتطلب دعم واسناد وتعزيز الجبهات ماديا ومعنويا وبكل متطلبات الحرب الباهظة التكاليف ، وان أي غفلة سيستغلها العدو الارهابي لتحقيق اهدافه وتعويض هزائمه التي مني بها على ايدي مقاتلينا الابطال”.

وواوضح العبادي قائلا “لا أخفي عليكم ان أمن بغداد والمحافظات اصبح يتطلب جهودا وامكانات اضافية ، الأمر الذي بات يشكل ضغطا كبيرا على قوات الجيش والشرطة والاجهزة الامنية التي تعيش حالة انذار وتتخذ اجراءات وقائية لحماية المتظاهرين وتأمين حياة المواطنين ومصالحهم التي مازالت هدفا لعصابات الجريمة وللهجمات الارهابية”.