بالصور..احذية تحمل “صليب” تثير جدلا واسعا في كردستان وناشطون يطالبون بـ” إتلافها “


سومر نيوز // اربيل

استنكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، قيام احد المتاجر في إقليم كردستان بعرض حذاء يحمل رمزا على هيئة “صليب”، مما اثأر سخط المواطنين ،عادين ذلك استخفافا بالمقدسات الدينية.

وقال الناشطون لـ”سومر نيوز”، إن ” انتشار أحذية تسيء الى الديانة المسيحية امر غير مقبول ، سيما وان ذلك يعمل على إشاعة البغضاء بين ابناء الشعب الواحد”، مطالبين الحكومة في كردستان بسحب البضاعة وإتلافها امام الناس”.

واكد الناشطون ان ” الامر يعد خرقا لحقوق الانسان واساءة للحريات الدينية في البلاد”، فيما اشاروا الى انها ” ليست المرة الأولى التي يهدف من خلالها الإستخفاف بالمقدسات الدينية وجرح مشاعر المواطنين وإشاعة الفوضى”.

واقدم محل تجاري يحمل ماكسي مول في منطقة عنكاوا بمدينة اربيل ،على بيع احذية رياضية صناعة تركية تحمل علامة الصليب في اسفلها، حيث تم اكتشافها صدفة من قبل مواطنين الذين ابلغوا الجهات الرسمية بوجود مثل هذه البضاعة التي تسيء الى المسيحيين كما ولم يتم معرفة الزمن الذي تواجدت فيه البضاعة للبيع .

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدرالعبادي  اكد في وقت سابق ،ان الرد الامثل على من يحاول الاساءة للاديان هو وحدة الكلمة والموقف، مبينا ان الاساءة للرموز الدينية لا تمثل حرية التعبير والكلمة السيئة اخطر من الرصاصة ، فيما اشار الى  ان تنظيم داعش اكبر خطر على المسلمين والتعايش بين المكونات.

وشهدت اسواق اقليم كردستان خلال الفترة الماضية، ضبط مواد وبضائع تحمل رموزا دينية، فيما أعتبرت بعض الجهات بانها محاولات للإستخفاف وبث التفرقة بين أتباع الديانات.

بالصور..احذية تحمل "صليب" تثير جدلا واسعا في كردستان وناشطون يطالبون بـ" إتلافها "