تربية ديالى تنفذ مشروع مؤسسات حكومية خالية من الأمية


سومر نيوز/ ديالى

أعلنت المديرية العامة لتربية ديالى، اليوم الجمعة، عن تعميم استمارة على الدوائر الحكومية في المحافظة لغرض جمع قاعدة بيانات حول التحصيل الدراسي لموظفيها واشراكهم  في دورات سريعة بهدف تقديم فرص التعليم المجاني، وفيما أشارت الى افتتاح مراكز عدة وتخصيص كوادر تربوية خاصة بذلك الأمر، أكدت أن تلك الخطوات تأتي ضمن مشاريع خطة وزارة التربية الخاصة بمحو الأمية.

 وقال مدير عام تربية ديالى، جعفر الزركوشي، في حديث الى (سومر نيوز)، إنه “تم تعميم استمارة على الدوائر الحكومية من أجل تأسيس قاعدة بيانات ومعلومات عن التحصيل الدراسي للموظفين بغية اشراكهم بدورات سريعة”، مبيناً أن “المديرية حددت مركزاً دراسياً خاصاً باستقبالهم يقع في بناية مدرسة السراج المنير الابتدائية الواقعة في قضاء بعقوبة”.

وأشار الزركوشي، الى “افتتاح مركز زاكروس لمحو الأمية في منفذ المنذرية الحدودي بعد أن تم تخصيص كوادر تربوية للعمل به من أجل المباشرة باستقبال الدارسين”، مؤكداً “توجيه دعوة الى قيادة شرطة ديالى لدعوة منتسبيها للاشتراك في دورات محو الأمية في المركز ذاته”.

ولفت نائب رئيس مجلس محو الأمية في المحافظة، جعفر الزركوشي، الى أن “هذه المشاريع هي ضمن خطة وزارة التربية (الهيئة العليا لمحو الأمية) التي تهدف الى تقديم فرص التعليم المجاني لأبناء البلد ليسهموا بدورهم في تطوير عمل المؤسسات الحكومية المختلفة خدمة لأبناء المجتمع”.