الكشف عن طريقة “مثالية” للإقلاع عن التدخين


سومر نيوز / متابعة:

كشفت دراسة حديثة عن أن المدخنين الراغبين في الإقلاع عن التدخين، يجب عليهم التوقف عن التدخين مرة واحدة، مشيرة إلى أن هذه الطريقة أثبتت نجاحها، مقارنة بالإقلاع تدريجيا.

وأكد باحثون بريطانيون على أن المدخنين الذين يقلعون عن التدخين تدريجيا، أقل نجاحا في محاولتهم من الذين يمتلكون العزيمة والإصرار للتوقف عنها مرة واحدة وإلى الأبد.

وقالت الدكتورة نيكولا ليندسون، من جامعة أكسفورد، التي قادت الدراسة التي مولتها مؤسسة “هارت فاونديشن”، إنها أجرت دراسة على 697 مدخنا قرروا التوقف عن التدخين، مشيرة إلى أنهم انقسموا إلى مجموعتين: الأولى قررت التوقف عن التدخين في يوم واحد، بينما قررت الثانية التوقف تدريجيا وقللت من التدخين خلال أسبوعين وصولا إلى ذلك اليوم.

وأوضحت أن كلا المجموعتين حصلتا على الدعم والمشورة وعلاج بديل للنيكوتين، مثل بخاخات الفم واللبان الذي يحتوي على نسبة من النيكوتين.

وأشارت إلى أنه بعد شهر من هذا اليوم المحدد للتوقف عن التدخين، وجدت الدراسة أن 49% من المجموعة التي قررت التوقف في نفس اليوم لا يزالون غير مدخنين، مقابل 39% من مجموعة التوقف التدريجي، مؤكدة على أن التوقف الفوري أكثر نجاحا بنسبة 25% من التوقف التدريجي عن التدخين.