التيار الصدري: مستمرون باجراءات الاعتصام وبيان مجلس الوزراء شبيه بنهج “البعث الغاشم”


سومر نيوز / بغداد:

أكد الشيخ صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري، اليوم الاربعاء، الاستمرار باجراءات الاعتصام الذي من المقرر البدء به يوم الجمعة المقبل، فيما اشار الى ان بيان مجلس الوزراء الخاص بمنع الاعتصامات هو “استنساخ” لبيان حزب الدعوة الاسلامية.

وقال العبيدي في حديث لـ”سومر نيوز “، إن “مجلس الوزراء ناقش امس الثلاثاء، الاعتصامات التي من المقرر البدء بها يوم الجمعة المقبل واشار خلال الجلسة بانها مخالفة للدستور، ولكنه لم يصدر قرارا بمنعها”.

وأضاف أن “الغريب بالموضع ان بيان مجلس الوزراء الذي صدر اليوم ومنع فيه الاعتصامات كونها مخالفة للدستور، هو نفس مضمون البيان الذي اصدره حزب الدعوة قبل يومين لذالك هو استنساخ لرأي حزب الدعوة وان المجلس صادر رأي الوزراء وهذا يذكرنا بحزب البعث الغاشم مع الاسف”.

وأكد العبيدي أنهم “مستمرون باجراءات الاعتصام وانها تسير بشكل جيد وتم تسجيل استمارات لجميع المشتركين لمنع المندسين وكذلك سيكون هناك برنامج للمعتصمين ومجموعة من الزيارات التي سيقوم بها سياسيين واساتذة وغيرهم لمعرفة مطالب المعتصمين والوقوف عليها”.

وافتتح اتباع التيار الصدري، اليوم الاربعاء، مراكز لتسجيل اسماء الراغبين بالاعتصام، في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

ودعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، يوم السبت الماضي، اتباعه إلى الاعتصام أمام بوابات المنطقة الخضراء لحين انتهاء مهلة الـ45 يوما التي منحها للعبادي، بدءا من يوم غد الجمعة، معتبرا عدم المشاركة فيها نصرة لـ”الشرذمة الضالة المضلة”.

وكانت لجنة الاعتصام في التيار الصدري قد حددت، يوم الاحد الماضي، ضوابط الاعتصام امام المنطقة الخضراء الذي دعا له زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وفيما اكدت ان التسجيل يتم عن طريق جلب المستمسكات الرسمية لكل معتصم، شددت على “سلمية الاعتصام” وعدم حمل أي “نوع من الاسلحة”.