مصدر: وزير الداخلية غير مشمول بالتغيير الوزاري


بغداد/ سومر نيوز

أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، الثلاثاء، بأن الوزير محمد سالم الغبان غير مشمول بالتغيير الوزاري الذي سيعلن عنه رئيس الوزراء حيدر العبادي قريبا.

وقال المصدر في حديث لـ”سومر نيوز “، إن “العبادي ما زال ينتظر رد الكتل السياسية وترشيحها للأسماء التكنوقراط لشغل الحقائب الوزارية التي ستًشمل بالتغيير الوزاري الجوهري”….. وأضاف المصدر أن “الوزارات التي ستُشمل بالتغيير هي تسع وزارات”، مشيراً إلى أن “الأنباء التي تتحدث عن شمول وزير الداخلية محمد الغبان بذلك التغيير غير صحيحة”.

وفي وقت سابق أعلن النائب عن التحالف الوطني جاسم محمد جعفر أن التغيير الذي يعتزم القيام به رئيس الوزراء حيدر العبادي سيطال تسع وزارات وسيقلص الهيئات المستقلة إلى 15 هيأة، مؤكداً وجود ضغوط على الأخير.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أمهل الكتل السياسية الجمعة الماضية مدة ستة أيام تنتهي غدا الأربعاء، لترشيح تكنوقراط لتولي تسع وزارات في إطار التعديل الذي ينوي إجراءه، فيما دعا الزعيم الديني مقتدى الصدر الى استمرار التظاهر حتى “تحقيق إصلاحات جوهرية”.

وقال الصدر إن “الإصلاح يجب أن يشمل كل مفاصل الدولة من دون فرق بينها، بل يجب أن يشمل القضاء الذي سيّسته الحكومة السابقة بعد أن باعت الوطن للإرهاب، وقدمته إليه على طبق من ذهب». ودعا إلى ضرورة أن “يشمل الإصلاح مفوضية الانتخابات والمؤسسات المالية والمصارف”.