بارزاني يخاطب بغداد ويطرح خطة اصلاحية على G7


سومر نيوز: اربيل .. كشفت حكومة إقليم كردستان خطتها من أجل الإصلاح ومعالجة الأزمة المالية لممثلي الدول السبعة المعروفة بـ (G7).

وعقد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان وقباد طالباني نائب رئيس الوزراء إجتماعاً مع السفراء وممثلي دول (G7) وممثل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) وممثل الإتحاد الأوربي لدى العراق.

وأوضح بارزاني للوفد الضيف بأن الأزمة المالية تعتبر خطراً كبيراً على إقليم كردستان، لذلك قامت حكومة الإقليم برسم خطة مثالية لتجاوز هذه الأزمة، داعياً دول العالم إلى مساعدة إقليم كردستان لتخطي هذه الأزمة بأقل خسائر.

بعدها شرح قباد طالباني نائب رئيس الوزراء خطة الإصلاح الي وضعتها حكومة إقليم كردستان، وتحدث عن تفاصيل الخطوات لتنفيذ هذه الخطة والتي ستتحول في النهاية إلى إصلاحات شاملة في جميع القطاعات الحكومية.

كما تحدث أيضاً عن النقاط الرئيسية لهذه الخطة والتي من شأنها خلق توازن جيد بين النفقات والعائدات الحكومية، علماً أن 95٪ تأتي من مبيعات النفط.

وفي سياق إستعراض خطة الإصلاحات الحكومية، أشار بارزاني إلى أن الهدف من خطة الإصلاح، هو تنظيم البنية الإقتصادية لإقليم كردستان وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

من جانبه طرح وفد دول (G7) ملاحظاته ووجهات نظره بشأن الخطة، مبدياً إستعداده لمساعدة حكومة إقليم كردستان، داعياً إلى تطبيع العلاقات بين حكومة إقليم كردستان وحكومة بغداد من أجل الإستفادة المشتركة.

في المقابل أبدى بارزاني إستعداد حكومة الإقليم لتطبيع العلاقات مع حكومة بغداد عبر التفاوض والحوار والتفاهم المشترك. كما دعا من الإجتماع المقبل لدول (G7) والذي من المقرر إنعقاده في طوكيو إلى الإهتمام بقضية كردستان.

اخبار عشوائية