نائب ايراني يعترف بقتل 700 أسير عراقي خلال ساعات


سومر نيوز: بغداد .. اعترف النائب الايراني نادر قاضي بور بأنه “قتل أكثر من 700 أسير عراقـي خلال ساعات” في الحرب العراقية – الايرانية (1980 – 1988).

وفي مقطع فيديو انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي القى فيه النائب قاضي بور كلمة بعد فوزه بالانتخابات البرلمانية عن مدينة ارومية قال فيها ، إنه كان خلال الحرب العراقية – الايرانية قائداً لمجموعة من الجنود الايرانيين مؤلفـة من 13 شخصـاً وأمر بتصفية أكثـر من 700 أسير عراقـي وقعـوا حينهـا في أسـر القوات الايرانيـة وذلك في سبيـل ما أسماه بـ”الاسلام والثورة والمرشد الاعلى” .

ولم يذكر النائب الايراني بور تاريخ أو مكان الحادثة التي شهدت هذا العمـل ، لكنه أشار الى أن عدد افراده لم يكن يسمح بنقل الاسرى العراقيين .

وحول كيفية القتل الجماعـي للأسرى العراقيين قال النائب الايراني بالنص ” ربما يكون بينكم أحد لم يذبح دجاجة أو خروف لكننا من أجل الثورة والامام الخميني قمنا بأكثر من ذلك “.

يشار الى أن النائب قاضي بور يعد من قادة القوات الخاصة في الحرس الثوري قبل دخوله البرلمان قبل ثمانية اعوام كما يعد من المقربين من المرشد علي خامنئي .

من جهتها اعلنت رابطة الحقوقيين في العراق أنها ستقاضي النائب الايراني نادر قاشي بور بتهمة ارتكاب جريمة حرب وتقدمه الى العدالة الدولية ، مشيرة الى أن سكوت العالم عن مثل هذه الجريمة وصمة عار في جبين المدافعين عن حقوق الانسان.