إماراتي يبايع خليفة داعش وينصب نفسه اميراً على دبـي


سومر نيوز: متابعة .. أقدم اماراتي متهم بالسعي للانضمام الى عصابات داعش الارهابية والتخطيط لتنفيذ تفجيرات في البلاد؛ على تنصيب نفسه اميرا لداعش في دبـي.

وذكرت صحف محلية اليوم الثلاثاء أن محكمة امن الدولة في ابوظبي وجهت قبل أقل من شهر اتهامات للموقوف (محمد ع) بـ(السعي للانضمام الى داعش)، والتخطيط لارتكاب جرائم ارهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات”.

وأضافت الصحف نقلا عن اثنين من الشهود امام المحكمة أن المتهم “بايع ابو بكر البغدادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وردد قسم البيعة فيه، وبعدها ردد قسم البيعة مع زوجته ونصب نفسه أميراً لداعش “.

وأضاف شاهدا العيان أن المتهم البالغ من العمر 34 عاما “سعى مع زوجته لتنظيم اعمال ارهابية داخل الدولة”.

يذكر أن المتهم هو زوج الاماراتية آلاء بدر الهاشمي 30 عاما المعروفة باسم (شبح الريم)، التي اعدمت في تموز يوليو من عام 2015 بعد ادانتها بقتل مدرسة امريكية مطلع العام نفسه لغرض ارهابي وبدافع التطرف.

ويحاكم زوجها بسبع تهم، ابرزها السعي للانضمام لداعش والتخطيط لارتكاب “جرائم ارهابية” تشمل استهداف حلبة ياس في ابوظبي التي تستضيف سنويا مرحلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، والحافلات السياحية التي تنقل الاجانب في ابوظبي، والمصالح الاجنبية في الامارات، ومحاولة استهداف “قاعدة عسكرية امريكية” ومحاولة “اغتيال احد الرموز”، وفقا للصحف المحلية.

والمتهم موقوف منذ 21/11/2014، وقالت المصادر ذاتها إن جهاز كومبيوتر وقرصا صلبا ضبطا بين اغراضه، تضمنا مئات الاشرطة المصورة عن اعداد المتفجرات، اضافة الى مواد دعائية لداعش بينها تسجيلات صوتية لزعيم التنظيم ابو بكر البغدادي.

وبعد استماع المحكمة لشاهدي الإثبات قررت تأجيل الجلسة لتاريخ 22/2/2016 لتقديم النيابة والدفاع مرافعتهما، لتتخذ قرار الحكم النهائي بحقه.