وزير التجارة: أعداد افراد البطاقة التموينية تثقل كاهلنا


سومر نيوز: بغداد .. قال وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني، إن 62% من الفحوصات التي أجريت في السايلوات من الحنطة المحلية المستلمة هذا العام هي حنطة قديمة.

ونقل بيان للوزارة، عن السوداني، القول إن “الوزارة ستتخذ إجراءات حازمة من اجل ردع المفسدين ممن يحاولون إدخال أسماء وهمية على البطاقة التموينية او توزيع الحنطة القديمة على المواطنين”.

وأكد إن “عدد أفراد البطاقة التموينية بلغ ما يقارب 37 مليون فرد، وهذا ما يجعلنا مصممين على إعادة النظر في عدد افراد البطاقة التموينية لان هذا العدد يثقل كاهل الوزارة، خصوصا وان البلد يمر بظروف مالية واقتصادية صعبة تحتم علينا الوقوف مع الأزمة بشكل صحيح من اجل تجاوزها”.

وكشف السوداني إن “62% من الفحوصات التي أجريت في السايلوات من الحنطة المحلية المستلمة من الفلاحين والمزارعين هذا العام هي حنطة قديمة”، مؤكدا إن “هذا خلل واضح وتخريب للدولة وهدر للمال العام”، لافتا إلى إن “الوزارة توجهت في هذه المرحلة إلى إصلاحات جذرية من اجل استئصال آفة الفساد الذي ينخر مؤسسات الدولة”.

وأشار إلى إن “مشروع البطاقة التموينية استحوذ على عمل الوزارة”، مؤكدا “إننا ملزمون بتأمينها للمواطنين وان المسؤولية الشرعية والوطنية تحتم علينا الاعتماد على البناء المؤسساتي بالوزارة واستثمار الأموال بشكل امثل، بما يؤمن توفير مفردات البطاقة التموينية ومحاربة المفسدين”.