الحشد والبيشمركة يتبادلان مائة محتجز في الطوز


سومر نيوز: صلاح الدين .. قال متحدث عسكري باسم قوات البيشمركة في محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، ان الاوضاع الامنية في قضاء طوزخورماتو تتجه نحو التهدئة بعد الاتفاق الذي ابرم بين قوات الپيشمرگة والحشد الشعبي التركماني، لافتا الى انه تم منذ يوم الاثنين تبادل نحو 100 محتجز بين الطرفين.

وأضاف المتحدث باسم اللواء 16 من قوات الپيشمرگة في محور طوزخورماتو ريكوت محمد في تصريح صحفي، ان طرفي النزاع توصلوا لاتفاق من اجل تطبيع الاوضاع في القضاء، مؤكدا ان الاوضاع الان هادئة الا انها ليست كما كانت قبل اندلاع الازمة.

واوضح محمد ان قوات الپيشمرگة مازالت على اهبة الاستعداد لاي طارئ، مشيرا الى انه حيثما يعتقدون بوجود قناص يهرعون لالقاء القبض عليه واذا لم يسلم نفسه فلن يتوانون عن معالجته. واستدرك ان الاوضاع هادئة لحد الان، ولم تحدث اية مشكلة .

وتابع انه منذ الاثنين تم تبادل 50 محتجزا كرديا مع 50 محتجزا من “الشيعة”، موضحا انه سيتم قريبا اطلاق سراح المحتجزين الاخرين لدى الطرفين.

كما اضاف ان لجنة شكلت لاطلاق سراح المحتجزين لانه ليس معلوما كم يبلغ عددهم لان مواطنين كرد تم القاء القبض عليهم على طريق بغداد، مؤكدا ان اللجنة بصدد العمل على اطلاق سراح جميع الاسرى.

وشهد قضاء طوزخورماتو منذ يوم الجمعة الماضية اشتباكات بين قوات من الپيشمرگة والحشد الشعبي التركماني الشيعي اسفرت عن مقتل واصابة العديد من الاشخاص بين الطرفين.

اخبار عشوائية