أهرام الجيزة وأبراج الرياض ودبي تتزين بالعلم الفرنسي .. وناشطون: ماذا عن العراق


سومر نيوز: بغداد .. شهدت منطقة آثار الهرم إنارة الأهرامات بنظام يظهر أعلام مصر وفرنسا وروسيا وذلك تضامنًا مع الأحداث التي تشهدها مصر وفرنسا وروسيا.

كما توشح أعلى مبنى في العالم “برج خليفة”، في دبي بدولة الإمارات، مساء الأحد، بألوان العلم الفرنسي “الأزرق والأبيض والأحمر”، تضامناً مع العاصمة الفرنسية باريس بعد الهجمات الدامية التي شهدتها، مؤخرا والتي خلفت 129 قتيلاً ونحو 352 مصاباً 99 منهم في حالة حرجة، في حصيلة غير نهائية.

كما وُجهت الإضاءة أعلى برجي المملكة والفيصلية في العاصمة السعودية الرياض بألوان علم فرنسا تعبيرا عن إدانة المملكة لما حدث في العاصمة باريس من “أعمال إرهابية”، وتستمر الإضاءة ثلاثة أيام.

بدورهم تسائل ناشطون في مجال حقوق الأنسان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن سبب عدم اضاءة الأهرام والأبراج الاماراتية والسعودية بأعلام دول تشهد ابادة جماعية على مدار اعوام طويلة بينها العراق وسوريا وليبيا واليمن.

وكتب ناشطون عراقيون تعليقا على ذلك، ما شهدته باريس نشهده يوميا.. وتسائل اخرون “ماذا عن العراق يامنافقين”.. فيما وصفه اخرون بالنفاق الدولي، في حين ذهب اخرون الى المطالبة من وزارة الخارجية بموقف رسمي من ذلك.