ناشطون يطالبون غوغل بتغيير صورته في يوم الزيارة الأربعينية


سومر نيوز : متابعة.. تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الاثنين، منشورا طالبوا فيه محرك البحث غوغل بالاحتفاء والتنويه بحدث زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

ويمثل المنشور المتضمن صورا لمسير زوار الأربعينية وهم يحملون الأعلام ويتجهون صوب قبة الإمام الحسين التي احتضنت الحرف الإنكليزي G والذي تبدأ به كلمة Google داعين بذلك شركة مايكروسوفت صاحبة المحرك الشهير إلى ضرورة تغيير شعاره للإشارة إلى حلول موسم الزيارة الأربعينية باعتبارها من أهم وأكبر الأحداث العالمية وتعد من أضخم التجمعات البشرية على الإطلاق.

وأرفق المنشور بعبارة “Dear Google , kindly change the logo on the 3rd of Dec’15 as it is the day of the Arba’een of Imam Hussein”، وتعني بالعربية “عزيزي غوغل يرجى تغيير الشعار في اليوم الثالث من شهر كانون الأول لعام 2015 فإنه يوم الأربعين الحسيني”.

ويبدو من خلال الإعجابات والتعليقات والمشاركات التي حظي بها المنشور أنه سيتحول إلى مطالبة شعبية للشركة المذكورة يجدر الأخذ بها ويتوقع الاستجابة لها بما يعزز شهرة هذه الشركة وتميزها في مجال الخدمات الاتصالية والمعرفية التي تقدمها لمستخدمي الإنترنت ونجاحها الكبير في كسب ثقة الملايين من الناس في شتى أرجاء العالم.

ودأب محرك البحث الشهير غوغل ومنذ سنين على توظيف شعاره وتغييره بين مدة وأخرى ومع كل مناسبة أو حدث عالمي مهم أو مثير بغية التعريف والتذكير به والتوثيق له.