نقيب الصحفيين العراقيين رئيس إتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي يكرم بجائزة الرواد على مستوى الوطن العربي


بحضور وزراء الإعلام العرب في إجتماعهم المنعقد في القاهرة وفي إحتفالية كبيرة وبمشاركة كبار الكتاب والصحفيين المصريين والعرب منح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري الذي يرأسه الكاتب كرم جبر نقيب الصحفيين العراقيين رئيس إتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي جائزة الرواد تثمينا لجهوده المتميزة في قيادة نقابة الصحفيين في العراق ورئاسته لإتحاد الصحفيين العرب .
كما تم تكريم عشرة من كبار الكتاب والإعلامين العرب ضمن جائزة الرواد في الوطن العربي وهم عبدالله البقالي المغرب ، و عيسى الشايجي البحرين ، والدكتور محمد العريمي عمان ، الإمارات محمد الحمادي ، وصادق محمد العماري من قطر ، و خالد بن حمد المالك من السعودية ، ومحمد حسن سليمان الداوديه من الأردن ، ويوسف مارون القصيفي لبنان ، ومحمد سلماوي من مصر ، ونبيل عمرو من فلسطين .
ويعد هذا التكريم الذي جاء على هامش إجتماع وزراء الإعلام العرب المنعقد في القاهرة تقديراً للجهود المضنية التي يقوم بها نقباء الصحفيين العرب وفي المقدمة منهم إتحاد الصحفيين العرب في دعم كل الجهود الرامية للنهوض بالصحافة العربية تقديراً لدورهم البارز ، ولجهودهم المخلصة في دعم مسيرة العمل الصحفي في الوطن العربي ، و دورهم الفاعل في خدمة قضايا الوطن العربي ، و إعترافًا بجهودهم وعطائهم وتاريخهم في تعزيز دور الصحافة ، وترسيخًا لإعلاء قيمة العمل .
وأشاد المكرمون ، خلال التكريم بالدور الذى يقوم به المجلس الأعلى للإعلام المصري في دعم الروابط العربية وإعلاء قيمة الكلمة . في ظل التحديات التي تواجه الإعلام في الدول العربية والتغيرات التكنولوجية الكبيرة .
إيماناً بدورهم في بناء المجتمعات ، فضلاً عن دور الصحافة في نشر الوعي ودورهم الرائد في دعم الصحافة ورغم التحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة “كوفيد – 19” على المنطقة العربية والعالم بأسره ، وما بذلوه من جهود في هذه الأوقات الإستثنائية التي تتطلب مزيداً من الجهد والإبداع لعبور هذه المرحلة بكل ما تحمله من تحديات