الشركة العامة للمعارض العراقية تحتضن ورشة الامن والسلامة البايولوجية في المختبرات التابعة لوزارة التجارة .


اعلام المعارض
احتضنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية وبالتعاون مع فريق العمل المشكل من ممثلي مركز الوزارة وهيئة الرقابة الوطنية ورشة عمل تضمنت اجراءات الامن والسلامة البايولوجية في المختبرات التابعة لوزارة التجارة .
وتناولت الورشة التي قدم فيها ممثل الهيئة الوطنية لمنع الانتشار الاستاذ حيدر فؤاد شرحاً مفصلاً حول تنفيذ برنامج تقييم اجراءات وتدابير الامن والسلامة البايولوجية في المختبرات والمواقع ذات الصلة لغرض تطوير العمل ورفع الوعي للعاملين في تلك المواقع في مجال ادارة المخاطر البايولوجية .
كما تطرقت الورشة كذلك الى توصيات فريق هيئة الرقابة الوطنية وتطبيق الخطوات الموضوعة من قبلها وفق البرنامج الخاص بالسلامة والامن البايولوجي من اجل خلق بيئة امنه للعاملين في المختبرات التابعة لوزارة التجارة .

وناقشت الورشة المقترحات الجديدة والمعوقات والمشاكل التي تواجه تطبيق البرنامج في المختبرات وايجاد الحلول المناسبة لذلك وفق التوصيات الموضوعة من قبل فريق العمل .
هذا وحضر الورشة ممثلين عن وزارة التجارة وهيئة الرقابة الوطنية لمنع الانتشار في وزارة العلوم والتكنولوجيا وممثلين عن مختبرات شركات تجارة الحبوب وتصنيع الحبوب والشركة العامة للمواد الغذائية فضلاً عن حضور ممثلين عن جهاز الامن الوطني العراقي .