النقل توقع مذكرات تفاهم مع شركات رصينة في كردستان.


وقعت وزارة النقل / الشركة العامة لتنفيذ المشاريع في اربيل مذكرة تفاهم مع شركةالتكوم الاوكرانية في اطار انفتاحها على القطاع الخاص لزيادة منافذ العمل مع الشركات التخصصية الرصينة و خصوصا المتخصصة في مجال السكك والمطارات والطرق والجسور مثل شركة التكوم التي يرأس مكتبها السيد فرمان جوهر رمضان .

و قال مدير عام الشركة زيد خليل شعلان خلال توقيعه مذكرة التفاهم: استنادا لتوجيهات معالي وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي بالانفتاح على الشركات الخاصة الرصينة والمتخصصة وبعد مباحثات مستمرة ودراسة معمقة، تم هذا اليوم التوقيع على مذكرة التفاهم بين الجانبين كما وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة ما تم الاتفاق عليه .

وفي سياق ذي صلة تم زيارة مقر شركة “هيمن كروب ” المتخصصة في مجال البناء والإنشاءات وبناء المجمعات السكنية والطرق والجسور واللقاء برئيسها السيد خالد خوشناو حيث تم تقديم شرحا مفصلا عن امكانات الشركة واعمالها.
وتم مرافقة فريق الشركة بجولة تفقدية لمشاريع هيمن كروب في محافظة اربيل واطرافها والاطلاع على مشروعي طريق 120 و150 و تم الاتفاق بين الجانبين على مواصلة اللقاء بين الشركتين لمتابعة الاتفاقات بين الجانبين .

يذكر ان دولة رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي التقى برئيس شركة هيمن كروب خلال زيارته الأخيرة للإقليم.

إعلام وزارة النقل
إعلام تنفيذ المشاريع
6 / تشرين الثاني / 2020