بيان عسكري حول فعاليات القطعات العسكرية خلال 24 ساعة الماضية


سومر نيوز: بغداد

قالت قيادة العمليات المشتركة في بيان صدر عنها اليوم، إن الشجعان في القوات المسلحة ورجال الحشد الشعبي وبأسناد من الطيران الحربي مازالوا يدكون اوكار الارهاب في مختلف قواطع العمليات والتي كانت نتائجها خلال الـــــــــ 24ساعة الماضية ما يلي:

1- قاطع عمليات الانبار :اسكتت قطعاتنا نيران مصادر في منطقة اليتامى في ناحية عامرية الفلوجة ,الى ذلك شرعت قطعات المحور الجنوبي بعملية تطهير منطقة البو مرعي من العبوات الناسفة والعناصر الارهابية وتمكن رجالنا من تطهير المنطقة بالكامل ومعالجة ورفع 24 عبوة ناسفة وقتل 4 ارهابيين , كما ردت قطعات المحور الشمالي على مصادر نيران واسكتتها في منطقة البو فراج وادى الحادث الى اصابة مقاتل كما فشل العدو المرتبك بالتعرض على القطعات الامامية بواسطة عجلات مفخخة في جسر الجرايشي والبو فراج ,هذا وتمكنت قطعات المحور الشرقي من تدمير عجلة تحمل عناصر ارهابية في منطقة حصيبة
الشرقية بعد ان تم استهدافها بواسطة صاروخ ,الى ذلك قتل طيران التحالف 9 ارهابيين ودمر مستودعي امدادات وملجأ ووكر وموقعي قناص و4 رشاشات ثقيلة 3 مواضع للعدو ومستودع للاسلحة في مدينة الرمادي .

2- نفذ جهاز مكافحة الارهاب عملية امنية في منطقة ( تقاطع السكرية) قرب ناحية الصينية حيث لقن جهاز مكافحة الارهاب عصابات داعش درسا قاسيا وقتل العشرات منهم ودمر شفل مفخخ وعجلة مفخخة واسفرت هذه العملية ايضا عن جرح 6 مقاتلين رفضو الاخلاء من ارض المعركة.

3- شرعت قيادة عمليات بغداد بعمليات امنية في مناطق (بغداد الجديدة -الغزالية -الكرمة – سيد غريب -الهيتاوين ) اسفرت عن القاء القبض على 3 مطلوبن وقتل 5 ارهابيين وجرح اخر والعثور على 54 تمت معالجتها وتدمير 3 اوكار للعدو وقتل من فيها .

4- نفذت مفارز معالجت القنابل الغير منفلقة عملية في منطقة سيد غريب ، اسفرت عن العثور على 38 عبوة ناسفة تم تفجيرها دون حوادث.

5- قياة عمليات صلاح الدين وبأسناد من طيران الجيش نفذت فعالية حيث تم قتل اعداد كبيرة من الارهابيين وتدمير 13 مفخخة في مناطق ( تقاطع السكريات –تقاطع حديثة ) .

6- قيادة عمليات الجزيرة : واصلت قطعاتها تطهير المنازل ورفع العبوات الناسفة وفتح الطرق للاماكن المحررة في منطقة البو حياة .

7- واستمر الطيران الحربي بعملياته البطولية حيث نفذ طيران الجيش 5 طلعات على قواطع العمليات في ( العلاس – بيجي ), من جهته نفذ طيران التحالف الدولي 12 طلعة اسفرت عن قتل العشرات من الارهابيين ودمر 10 رشاشات ثقيلة وموقعي تجمع للعدو وهاون و20 موضع لعناصر داعش ووكر وموقعي قناص ومستودع اسلحة ومستودعي امدادت وملجأ ومدفع مضاد للطائرات، في مناطق (الرمادي – سنجار – الموصل – حديثة – الفلوجة).