الأنواء الجوية: غداً السبت مشمس في المنطقة الوسطى والاثنين أمطار


سومر نيوز : بغداد

قالت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة، إن تأثير المنخفض الجوي المتسبب بأمطار الأمس واليوم ينحسر يوم غد السبت ليكون الطقس في المنطقة الوسطى صحوا.

وأوضحت الهيئة في بيان ورد لـ(سومر نيوز) أن “طقس يوم غد في المنطقة الشمالية سيكون غائما جزئيا مع تساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية ويتحسن تدريجيا”، مشيرة الى أن “طقس المنطقة الجنوبية سيكون غائما جزئيا وفي بعض الأماكن غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة”.

وبينت أن “تأثير المنخفض الجوي يستمر اليوم في المناطق كافة حيث يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع تساقط أمطار بين الخفيفة والمتوسطة وتكون غزيرة في الأقسام الشرقية من البلاد مع حدوث عواصف رعدية”.

ولفتت الى أن “الحرارة ترتفع بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية حيث تكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 24 مْ”.

وأضافت الهيئة أن “طقس البلاد ليوم الأحد المقبل سيكون في المنطقتين الشمالية والوسطى غائما جزئيا وأحيانا غائما مع تساقط أمطار متوسطة الشدة في المنطقة الشمالية وخفيفة الشدة في أماكن متفرقة من المنطقة الوسطى، إما المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحوا مع قطع من الغيوم ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق عدا ارتفاع في المنطقة الجنوبية”.

وقالت إن “البلاد ستتأثر الاثنين المقبل بمنخفض جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا إلى غائم مع تساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية بعد الظهر ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق والرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س”.