تفاصيل رسالة الجبوري المفتوحة إلى المراجع الدينية


سومر نيوز: متابعة
بعث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاثنين، رسالة مفتوحة إلى المراجع الدينية العظام في العراق تتضمن الحديث عن واقع النازحين والمتضررين بسبب الامطار.

وأكد الجبوري في نص الرسالة التي وردت لـ(سومر نيوز) أن “فهمنا للأولويات وقاعدة الضرورة والموازنات بين درء المفاسد وجلب المصالح والنظر إلى مئالات الأمور وما تفضي إليه من نتائج دفعنا لمناشدتكم للنظر في دراسة فتوى تبيح اسكان المواطنين النازحين والذين يعيشون في العراء ويفترشون الأرض ويلتحفون السماء”.

وتابع الجبوري في رسالته “ومنحهم فرصة السكن في المساجد ابتداءً بالملاحق الموجودة في هذه المساجد ثم قاعات الصلاة إن لزم الامر حتى يتم استيعاب جميع النازحين، حتى لو تطلب الامر اشغال أكثر المساجد بالإسكان، واقتصار الصلاة على المساجد المتبقية بعد الإسكان”.

ولفتت رسالة الجبوري الى أنه “وردت تحذيرات جديدة بموجات خطيرة وغزيرة من المطر قد تكون سببا في إهلاك المئات من الناس، فضلا عن موجات البرد التي ستضرب البلاد في شهري كانون ثاني وشباط القادمين والتي لا يمكن العيش تحت سطوتها إلا في مبانٍ محصنة ومكيفة”، مضيفاً أنه “وبناءً على كل ما تقدم فإننا نجد ضرورة دراسة هذا الأمر والتوجيه به في حال توصلكم الى الموافقة عليه ليتسنى للجهات ذات العلاقة تأمين الترتيبات اللوجستية والاستعجال بتنفيذه تداركا لحصول أي كارثة”.