ردا على مقترحات بعض النواب التجارة: مستمرون بتوزيع مفردات البطاقة التموينية وعدم اقرار الموازنة اثر على جهودنا


بغداد- اعلام التجارة
أكدت وزارة التجارة، السبت، استمرار جهودها بتوزيع مفردات البطاقة التموينية على المواطنين خلال ايام فرض حظر التجوال الصحي الذي فرضته خلية الازمة لمواجهة فيروس كورونا.
وذكرت الوزارة في بيان جاء ردا على مقترحات مجموعة من النواب طالبوا بتوزيع مفردات البطاقة التموينية على المواطنين، اذ قالت، ان”ملاكات الوزارة مستمرة في توزيع الوجبة الثالثة من مادة الطحين على المواطنين ضمن الجدول المقرر مسبقا من قبلها، وما تم ذكره من قبل النواب يحتاج الى الدقة”.
ودعت الوزارة النواب، الى”متابعة جهد الوزارة وملاكاتها الذين يواصلون توزيع مفردات البطاقة التموينية خلال ايام الحظر ولم يذخروا جهدا في سبيل تأمين الامن الغذائي للمواطن”.
وبينت، ان”توزيع مفردات اضافية على المواطنين، يحتاج الى تخصيصات مالية للتعاقد مع الشركات والمناشئ العالمية لتزويدنا بالمواد”.
واشارت الوزارة الى، ان”وزيرها الدكتور محمد هاشم العاني سبق وان طالب بزيادة تخصيصات مفردات البطاقة التموينية، خاصة انها توفر الامن الغذائي لشرائح واسعة من المواطنين والمشمولين بالرعاية الاجتماعية ولكن لم يتم زيادتها”.
وشددت الوزارة على”ضرورة وجود تخصيصات مالية تكفي لتوفير خزين استراتيجي يكفي لثلاثة اشهر، خاصة وان قانون الوزارة يؤكد على دور الوزارة في توفير خزين استراتيجي لحالات الطوارئ”.
واوضحت، ان”عدم اقرار موازنة العام الحالي اثر على خطط الوزارة في زيادة مفردات البطاقة التموينية ونطلب من النواب التصويت على زيادة تخصيصات الموازنة، لكي تتمكن من توزيع مفردات اضافية”.

اخبار عشوائية