وزير التجارة … يلتقي سفير بنكلادش لدى العراق ويبحثان سبل التعاون الاقتصادي والدخول في استثمارات داخل العراق


بغداد / اعلام التجارة
التقى وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني سفير بنكلادش لدى العراق (ابو مكصود محمد فرهاد) لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة وتعزيز اواصر التعاون بين البلدين .
واشار الوزير العاني “خلال اللقاء الى اهمية تطوير وتنمية العلاقات المشتركة في كافة الاصعدة والسعي الى فتح قنوات اتصال جديدة تخدم الشعبين خصوصاً ان العراق اصبح سوق كبير يستقطب مختلف الشركات العالمية الرصينة وان وزارة التجارة العراقية مستعدة للانفتاح على دول العالم وذلك تنفيذا للبرنامج الحكومي وتطلعات الحكومة الجديدة بالتعاون مع الدول الراغبة للدخول في السوق العراقي من خلال اقامة المعارض والمنتديات والمؤتمرات التي تقام في العاصمة بغداد”. مشيرا على ضرورة “تبادل الوفود وتفعيل مذكرة التفاهم للتبادل التجاري والثقافي والصناعي بين البلدين “. من جانبه اكد السفير “رغبة بلاده الجادة للدخول في السوق العراقية والحصول على الفرص الاستثمارية من خلال مشاركة شركاتها الرصينة والمستثمرين ورجال الاعمال للاستثمار في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها من المجالات التي تسهم في بناء وتعزير اواصر التعاون و الشراكات الثنائية بين البلدين”.
واستعرض السفير المجالات التي تتميز بها بلدة في التصدير الى بلدان العالم منها تصدير الرز والحنطة والادوية والجلود وغيرها وهناك قائمة كبيرة من المنتجات
لافتاً” الى توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف التجارية لكلا البلدين