تهيئة برنامج خاص بآلية الدخول للمدينة الرياضية في البصرة وفق البطاقة الالكترونية


اطلع مدير عام دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية المشرف على مشروع الحوكمة في وزارة الشباب والرياضة عبدالخالق خضر ومدير المدينة الرياضية لطفي الموسوي على مشروع أتممة ملعب البصرة الدولي 65 الف متفرج.

وقال عبد الخالق خضر في بيان تلقت “سومر نيوز” نسخة منه، ان “العمل اكتمل وتم الانتهاء من اعداد وتهيئة البرامج الخاصة بآلية الدخول للمدينة الرياضية في البصرة وفق البطاقة الالكترونية بعد تشغيل الاجهزة الخاصة بقراءة البطاقة وربطها بمنظومة حواسيب عن طريق الشبكة العنكبوتية للأنترنيت”.

واضاف خضر انه “تم فتح تسعة بوابات وبعدد ١٢ مسرب لكل بوابة لغرض استيعاب دخول الجمهور بوقت قياسي لاستقبال الحدث الكبير في الملعب وهو مباراة منتخبنا العراقي امام نظيره الايراني وكذلك المباراة الثانية امام المنتخب البحريني ضمن التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم وامم اسيا”.

واعتبر خضر هذه الخطوة بأنها “خطوة مهمة ضمن مشروع الحوكمة الذي تحرص الوزارة بأتمتة ملاعبها وفق مامعمول به في البلدان المتحضرة، مضيفا ان العمل اشرف عليه مجموعة من مهندسي تكنلوجيا المعلومات في مقر الوزارة ومهندسي ملعب المدينة الرياضية والدائرة الهندسية ضمن التزام شركة انوار سرى المنفذة للمشروع”