وزير التجارة يتفقد اخر الاستعدادات لاقامة الدورة 46 لمعرض بغداد الدولي. ويؤكد جاهزية المعرض لاستقبال 23 دولة و800 شركة محلية ودولية


تفقد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، معرض بغداد الدولي للاطلاع على اخر الاستعدادات النهائية لاستقبال الدول المشاركة في الدورة الـ46 من معرض بغداد الدولي المقررة انطلاقها في الاول من شهر تشرين الثاني المقبل.
وأكد الوزير العاني خلال تفقده القاعات والساحات التي تقام عليها فعاليات المعرض واطلاعه على الاستعدادات، على”أهمية استكمال الاجراءات الفنية كافة لاستقبال الدول المشاركة وعددها 23 واكثر من 800 شركة تمثل القطاع الخاص المحلي والدولي”.
واشار الوزير الى”اهمية فتح المجال الواسع امام المواطنين للدخول الى معرض بغداد بكل سهولة ويسر من خلال تخفيف الاجراءات واتاحة الفرصة لهم للاطلاع على اجنحة المعرض خلال النهار”.
واضاف، ان”معرض بغداد هذا العام سيكون رسالة الى العالم وما يشهده من تطور في المجالات كافة، والتظاهرات التي تشهدها بغداد والمحافظات لا تمنع من اقامة المعرض، كونها وسيلة دستورية وحضارية تطالب بحقوق مشروعة وتتعامل معها الحكومة بايجابية عبر حزمة من الاصلاحات وبعضها توصيات تم رفعها الى مجلس النواب لاقرارها”.
وتفقد وزير التجارة، ايضا دوائر مركز الوزارة واطلع على الاجراءات الامنية المتخذة لحماية على هذه الدوائر، وأكد على”ضرورة حماية هذه الدوائر واتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على ممتلكات الدولة وتهيئة وسائل الدفاع المدني تحسبا” لأي طارئ .