استعدادات واسعة لافتتاح معرض بغداد الدولي في تشرين الثاني المقبل


أكد المهندس هاشم محمد حاتم مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية أن الاستعدادات لمعرض بغداد الدولي بدورته الـ46 تجري على قدم وساق وباشراف مباشر من قبل وزير التجارة د. محمد هاشم العاني.
مبيناً أن الاستعدادات بدأت منذ وقت مبكر وشهدت تغيير شامل وكبير في أروقة المعرض وتطوير النافورات وعدد من الحدائق ، وتطوير في شكل عدد من القاعات المعرضية وأضافة منظومات تبريد جديدة لقاعة الاحتفالات الرئيسية .
وذكر مدير عام الشركة ان المشاركات هذا العام استكملت في وقت مبكر فقد تم تغطية كل مساحات المعرض بطلب مشاركات من قبل الدول التي وصل عددها الى اكثر من 20 دولة لحد الآن والعدد في تزايد ، وكان من الدول المشاركة لهذا العام منها لاول مرة مثل الكويت وقطر والبرازيل ودول عربية واجنبية دائمة المشاركة مثل السعودية والاردن ومصر وسوريا واليابان والمانيا واسبانيا وفرنسا اضافة الى ايطاليا وهنكاريا.
مشيراً الى ان هناك أجنحة ثابتة للوزارت العراقية على ارض معرض بغداد الدولي اضافة الى جناح وزارة الصناعة والمعادن الذي أضيف مؤخراً الى الأجنحة الثابتة وأيضاً اقامة جناح متميز للصناعات العراقية والقطاع الخاص باشراف اتحاد الصناعات العراقي .
وفيما يخص الجانب الامني خلال اقامة دورة معرض بغداد الدولي أكد مدير عام الشركة ان هناك تنسيق مع قيادة عمليات بغداد من أجل توفير الحماية الكاملة لزوار المعرض والمشاركين وتأمين أرض المعرض بالكامل والتعاون مع باقي الجهات الأمنية مثل جهاز الامن الوطني وجهاز المخابرات وباقي أجهزة وزارة الداخلية والدفاع المدني ، كذلك هناك تنسيق مع وزارة الصحة وجمعية الهلال الاحمر بتوفير الخدمات الصحية من سيارات أسعاف ومستلزمات طبية أخرى تحسباً لاي طاريء من أجل انجاح دورة معرض بغداد الدولي.
كاشفاً ان هناك توسعة لابواب دخول الموطنين في باب الحارثية الرئيسي الذي اصبح يستوعب اعداد كبيرة جداً باضافات اجهزة الدخول ورفع كل ما يعيق المواطن والاستغناء عن الاسلاك الشائكة التي كانت توضع من قبل الجهات الامنية سابقاً واستبدالها بنوع من المحجرات اللطيفة والمرتبة كالتي تستخدم في المعارض العالمية