مؤكدا سعي الوزارة للحصول على أفضل نوعيات الحنطة وفد وزارة التجارة يعقد اجتماعا مع مجلس القمح الامريكي في واشنطن


بغداد ـ إعلام التجارة
عقد وفد وزارة التجارة، اليوم الاثنين، اجتماعا مهما مع مجلس القمح الامريكي خلال زيارته التي يجريها الى واشنطن.
وذكرت الوزارة، في بيان نقله الناطق الرسمي، إن “السيد هيثم الخشالي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية ترأس خلال اليوم الاول لزيارة وفد وزارة التجارة الى واشنطن، اجتماعا مع مجلس القمح الامريكي وحضور ممثل عن شركةADM كبرى شركات الحنطة الامريكية وممثل عن شركات الشحن الامريكية، للتباحث مع كبار المسؤولين في المجلس المذكور”.
وأشار الخشالي، خلال الاجتماع إلى “ضرورة استمرار التعاون الاقتصادي مع الولايات المتحدة الامريكية”، مؤكدا “سعي وزارة التجارة للحصول على افضل نوعيات الحنطة، وان النوعية الجيدة ستكون مفتاح لاستمرار التعاون في هذا المجال”.
من جانبه، قدم السيد ايان فلاج نائب رئيس مجلس القمح الامريكي “عرض عن اهم مناطق الحنطة وافضل نوعياتها”، مؤكدا أن “مجلس الحنطة ملتزم بتجهيز العراق بافضل النوعيات وبافضل الاسعار”.
بدوره، رحب السيد جورج رودريكز ممثل شركة ADM بـ”الوفد العراقي”، معبرا عن سعادته “لاستمرار التعاون مع وزارة التجارة وقدم شرح تفصيلي عن إجراءات فحص وشحن الحنطة الى العراق وامكانية التعاون في هذا المجال للوصول الى اسعار مناسبة تخدم الطرفين”.
إلى ذلك، أعرب السيد عادل المسعودي مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية عن “امله بزيادة حجم التعاون في مجال الحبوب وطلب من الجانب الامريكي دعم اكبر خاصة ما يخص معدات الفحص وتبادل الخبرات ونقل احدث ما توصلت اليه الولايات المتحدة من خبرات في هذا المجال لتكون ثمرة لهذا التعاون