وزير التجارة يتفقد معرض بغداد الدولي ويطلع على استعدادات الدورة الدولية


بغداد/ اعلام التجارة
زار الدكتور محمد هاشم العاني معرض بغداد الدولي للاطلاع على استعدادات الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية لاقامة دورة معرض بغداد المقبلة.
العاني الذي تجول في اروقة وقاعات المعرض اكد على اهمية انجاح الدورة المقبلةمن خلال دعوة الدول والشركات العالمية واستغلال العلاقات الطيبة التي يمتلكها العراق مع جميع دول العالم واستقطاب رجال الاعمال والاقتصاد لاقامة مشاريع استثمارية بالتعاون مع القطاع الخاص العراقي.
واشار العاني بأن الدورة المقبلة لابد وان تكون متميزة في جميع المجالات الامر الذي يتطلب تأهيل قاعات المعرض وساحاته الخضراء فضلا عن اعداد جدول يستوعب النشاطات الثقافية والاجتماعية والفنية وممارسة شتى انواع الفعاليات الشعبية خاصة وان هدفنا يكمن في استيعاب الدول والشركات لطرح النتاجات الصناعية والزراعية والعلمية فضلا عن ممارسة المواطنين فعلياتهم وهواياتهم .
الوزير دعا الى الانتهاء من عمليات التأهيل بوقت مبكر واستكمال كافة الاجراءات المتعلقة بالبنية التحتية والتوجه الى قاعات العرض واجنحة الدول والوزارات بهدف استكمال كافة احتياجاتها مشددا على اعداد جدول زمني يتضمن الاعمال المنفذة ونسب الانجاز والمشاركات الدولية ويتابع هذا الجدول بشكل تفصيلي من قبل ادارة الشركة .
الوزير وجه جميع شركات الوزارة بأبداء اعلى درجات التعاون مع ادارة المعرض وتليية الاحتياجات الضرورية التي تقع ضمن مساحة عمل تلك الشركات.
ويمثل معرض بغداد وهو ابرز الفعاليات الاقتصادية السنوية رغبة العراق في التعاون لاقامة شراكات اقتصادية مع العالم فضلاً عن كونه طريق نحو استقطاب الاستثمارات العربية والاجنبية في العراق
كما تؤكد وزارة التجارة على دور المعارض في تنمية الاقتصاد العراقي وتحقيق شراكات تمنح القطاعين العام والخاص الدور الفاعل في العملية الاقتصادية بالعراق .
واكدت الوزارة بان الدورة المقبلة لمعرض بغداد الدولي، ستشهد مشاركة واسعة من قبل دول وشركات عربية واجنبية، مؤكدة اهمية اقامة المعارض التجارية والتخصصية بصورة دورية.
واوضحت ان “الحجوزات الكثيرة التي تلقتها شركته من عدد كبير من الدول والشركات العربية والاجنبية، للمشاركة بدورة معرض بغداد الدولي المقبلة، منها من يشارك في دورات المعرض لاول مرة