بمبادرة من السيد مستشار رئيس الوزراء اقام المصرف العراقي للتجارة TBI في مبنى الادارة العامة للمصرف الاستاذ عبدالحسين الهنين


قروض للمواطنين لشراء التطبيقات الشمسية

في جلسة حوارية خاصة بمنح قروض للمواطنين الراغبين بشراء التطبيقات الشمسية وبمبادرة من مستشار رئيس مجلس الوزراء السيد “عبد الحسين الهنين” وبحضور وكيل وزير الكهرباء السيد ايسر حبيب وممثلين من المصارف الحكومية والاهلية وعدد من شركات القطاع الخاص التي تعنى بهذا الشأن.

وتمحورت الجلسة التي كانت بأدارة السيد “فيصل الهيمص” رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الادارة بوضع خطة للعمل على الية لمنح قروض للمواطنين الراغبين بشراء التطبيقات الشمسية النابعة من التوصيات المقترحة في ندوة “استدامة الطاقة” والحاصلة على موافقة دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور عادل عبد المهدي المحترم.

وقد اشاد السيد “عبد الحسين الهنين” بدور المصرف العراقي للتجارة الفاعل الذي سيكون محور الضمان للمقترضين والبنوك الممولة لهذا المشروع للارتقاء بالواقع الكهربائي للمواطنين .

يذكر ان هذه الجلسة تعد الجلسة التحضيرية الاولى التي خرجت بتوصيات ايجابية واطر عامة لخطوات عملية لبداية المشروع وسيكون هنالك اجتماعات اخرى