مفتشية الداخلية تضبط 10 شاحنات محملة بسلع ومواد غذائية أجنبية مخالفة للضوابط في محافظة ديالى


ضمن جهودها في مكافحة الفساد وحماية المنتج المحلي ورصد حالات الخلل في أداء بعض الأجهزة المختصة مفتشية الداخلية تضبط 10 شاحنات محملة بسلع ومواد غذائية أجنبية مخالفة للضوابط في محافظة ديالى.
وجاءت العملية على خلفية قيام مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية بعملها في مراقبة دوائر الوزارة ورصد حالات الإخفاق في هذا الجهاز وذلك، وتطبيق القرارات الحكومية الرامية لضبط وتيرة الأداء داخل منظومة الجهاز الحكومي، ومن بينها حماية المنتج المحلي ومنع الإضرار باقتصاد البلد، حيث تمكنت مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة ديالى من ضبط 10 شاحنات محملة بمواد وسلع غذائية مستوردة وغير مرسمة كمركياً، وممنوعة من دخول البلاد بأمر من وزارة التجارة لحماية المنتج المحلي.
وقد اثبتت التحقيقات الادارية الابتدائية التي أجرتها مفتشية الداخلية إن دخول الشاحنات تمت عن طريق تواطؤ ورشى مع موظفين ومنتسبين في السيطرات المرابطة على الطرق الخارجية للمحافظات، إضافة الى تعمد سائقي الشاحنات الى سلوك طرق نيسمية لتهريب حمولاتهم من الحدود العراقية الى محافظات البلاد المختلفة.
هذا ونظم مكتب المفتش العام محاضر ضبط ودون افادت سائقي الشاحنات وتم تسليمهم والشاحنات الى الجهات المختصة بغية استكمال الاجراءات القانونية بحقهم وعرضهم على القضاء.
الى ذلك فتح مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية بالتنسيق مع مفتشية المنافذ الحدودية تحقيقاً بعمليات التهريب للبضائع والسلع من والى البلاد.