رئيس هيأة المنافذ الحدودية يبحث سبل تطوير المنافذ في البصرة مع محافظها.


التقى رئيس هيئة المنافذ الحدودية الدكتور كاظم العقابي في مطار البصرة الدولي اليوم محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني وجرى خلال الحديث سبل الارتقاء بعمل المنافذ الحدودية في البصرة والنهوض بالواقع الخدمي فيها معرباً عن امله بتعاون الحكومتين في المحافظة مع الهياة لتطوير البنى التحتية ودعم الاجهزة الامنية فيها للحد من الجريمة المنظمة وعمليات التهريب التي تهدد امن المواطن العراقي.

واكد العقابي ان للبصرة اؤلوية خاصة واهتمام كبير لما للمحافظة من اهمية كبرى في دعم الاقتصاد العراقي وان الهيأة تسعى جاهدة لجعل منافذها “البرية والبحرية والجوية” افضل بكثير من منافذ دول الجوار.

مشدداً على ضرورة تكاتف الجميع لإنجاح عمل المنافذ في خطوة منه لجعلها تنافس الدول المتقدمة من حيث البناء وتقديم الخدمات للمواطن العراقي والوافد عبر هذه المنافذ.

ويذكر ان العقابي يقوم الان بجولة تفقدية للاطلاع على واقع منافذ البصرة لتنشيط عمل الهياة ومراقبة اداء العاملين فيها عن قرب والأستماع للمعوقات التي من شأنها أن تؤثر على عمل المنفذ والدوائر العاملة فيه .

واضاف ” انه سيكون هناك لقاء بين رئيس هيئة المنافذ الحدودية والحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي لمناقشة تطوير المنافذ الحدودية في المدينة .

11 – شباط – 2019

إعلام هياة المنافذ الحدودية