الفتح والقانون يرشحان المهندس عبد الأمير الدبي الطائي لرئاسة الحكومة


بغداد/سومر نيوز

أفاد مصدر سياسي مطلع بأن تحالف الفتح طرح مرشحا لرئاسة الوزراء تتطابق فيه المواصفات التي أكدت عليها المرجعية الدينية في خطبتها الجمعة الماضي، على حد وصف المصدر.

وقال المصدر ان تحالف الفتح طرح اسم المهندس عبد الأمير حسن علي التعيبان الدبي الطائي مرشحا لرئاسة مجلس الوزراء، مشيرا الى توافق بين دولة القانون وتحالف الفتح على ترشيحه.

وكان الطائي قد حصل على ثقة أهالي الجنوب، انعكس على تصدره لنتائج الانتخابات في ذي قار.

و الشيخ عبد الامير بن حسن التعيبان الدبي الطائي مولود في الناصرية، قضاء الشطرة، حاصل على شهادة البكلوريوس في علم الهندسة وتسلم زمام الامور والزعامة، وله شهرة وصيت بين كافة شيوخ العشائر العربية، وهو مقصد الجميع من ابناء حين تنشب بينهم خصومات ونزاعات، وله دور كبير ومتميز وواسع في خدمة المسيرة الحسينية.

ودعا الطائي، الجماهير المتظاهرة الى المطالبة بدمج كل من وزارة الزراعة مع وزارة الموارد المائية، ووزارة التربية مع وزارة التعليم، ووزارة النفط مع وزارة الكهرباء، ووالوقف الشيعي مع الوقف السني، ووزارة الشباب والرياضة مع وزارة العمل..

ومؤسسة الشهداء مع مؤسسة السجناء، توفيرا للأموال وإنهاء للروتين.

كما طالب بإعادة تشكيل وزارة الحكم المحلي من اجل رفع مستوى اداء ومتابعة عمل رؤساء الوحدات الادارية في المحافظات…

وشارك الدبي الطائي كقائمقام لقضاء الشطرة في التظاهرات السلمية في المدينة حيث استمع الى مطالب المتظاهرين مؤكدا دعمه وإسناده للتظاهرات الشعبية والتي تعد وسيلة لتحقيق المطالب المشروعة داعيا المتظاهرين الى السلمية في الاحتجاجات.

وكان الطائي قد قاد بنفسه في السنوات السابقة ، المظاهرات والحراك في الشارع من اجل تقديم الخدمات للمواطنين ومحاربة الفاسدين.

ودعا الطائي المواطنين الى اليقظة والحذر من الأيادي الخبيثة التي تتأهب للتدمير والعبث بممتلكات الشعب والدولة بحجة المظاهرات، كما دعا الى القوات الأمنية في محاربة الاعداء الذين يتأهبون على الحدود للدخول وتدمير مدن الجنوب والوسط..

وكان تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، قد تحدث عن مواصفات شخصية جديدة، ستتولى رئاسة الحكومة المقبلة، فيما أكد ان رئيس الوزراء المقبل، سيكون قويا وأكثر عزيمة في مكافحة الإرهاب والفساد في البلاد.

وقال القيادي في التحالف، فالح الخزعلي، في حديث له، إن “رئيس الوزراء المقبل، سيكون شخصية جديدة، قوية، وذات إرادة ونظرة استراتيجية، وأكثر عزيمة في مكافحة الفساد والإرهاب، وتقديم الخدمات للمواطنين”، في إشارة بحسب محللين الى احتمال ترشيح عبد الأمير حسن علي التعيبان الدبي الطائي الذي يحظى بمباركة قوى سياسية فاعلة بسبب مهنيته وصفحته البيضاء واكاديميته، فضلا عن تجربته في الإدارة على مستوى مؤسسات الدولة وعلى مستوى العشائر والنشاط الاجتماعي.