الكرة الذهبية.. سباق “كل عام” بين ميسي ورونالدو


سومر نيوز: متابعة

سيتنافس كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد، مرة أخرى مع غريمه الدائم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، بعدما نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) القائمة المختصرة للمرشحين، المكونة من 23 لاعبا، الثلاثاء.

وسجل رونالدو، قائد البرتغال رقما قياسيا، السبت الماضي، عندما رفع رصيده إلى 324 هدفا مع ريال مدريد، وسيتطلع للفوز بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي.

وسيواجه رونالدو منافسة من زميليه في النادي كريم بنزيمة مهاجم فرنسا والجناح الويلزي غاريث بيل.

لكن ستكون هناك منافسة أشرس من ثلاثي هجوم برشلونة المكون من ميسي والبرازيلي نيمار ولويس سواريز بعد تسجيل 122 هدفا فيما بينهم مع الفريق الموسم الماضي.

وفاز برشلونة بالدوري والكأس في إسبانيا إضافة لدوري أبطال أوروبا، إذ يملك أكبر عدد من المرشحين للجائزة في القائمة مع وجود أندريس إنييستا لاعب وسط إسبانيا، والمدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش أيضا.

ويوجد 5 من لاعبي ريال مدريد في القائمة مع انضمام صانع اللعب الكولومبي خايمس رودريغيز ولاعب الوسط توني كروس الفائز مع ألمانيا بكأس العالم العام الماضي.

كما يملك بايرن ميونيخ بطل ألمانيا 5 لاعبين في القائمة هم روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر وآرين روبن وأرتورو فيدال والحارس مانويل نوير.

وانضم فيدال لمواطنه ألكسيس سانشيز في القائمة بعدما قادا تشيلي للفوز بكأس كوبا أميركا للمرة الأولى في تاريخها خلال يوليو الماضي.

ويعد الإيفواري يايا توريه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي اللاعب الوحيد من خارج أوروبا وأميركا الجنوبية في قائمة المرشحين.

وسيعلن “فيفا” عن اسم الفائز بالجائزة أثناء احتفال في زيوريخ يوم 11 يناير المقبل.