لجنة مكافحة الفساد والخبراء المحققين البريطانية تضع فلاح حسن زيدان وزير الزراعة كأفسد وزير عراقي منذ عام ٢٠٠٣ ..!


كشف تقرير صادر عن لجنة مكافحة الفساد التي تضم عددا من الخبراء والمحققين البريطانية ان وزير الزراعة فلاح حسن زيدان يعتبر الوزير الاكثر فسادا في حكومات العراق منذ عام ٢٠٠٣ ولحد الان……!

وتضمن التقرير الذي وزعته اللجنة ان فلاح حسن زيدان اللهيبي استحوذ على اموال تخص تمويل المشاريع الزراعية الصغيرة والكبيرة كما ان نثرية مكتبه الخاص تفوق مكاتب رؤوساء الجمهورية والوزراء والنواب اذ أشارت اللجنة في تقريرها ان نثرية مكتب وزير الزراعة تضمن ارقام فلكية ومبالغ فيها ولايعرفون كيف يسكت مكتب المفتش العام في الوزارة وهيئة النزاهة عن مايجري في مكتب الوزير المذكور.
اللجنه كشفت ان لوزير الزراعة حساب في بنك الاسكان الاردني يحمل AC6125076 باسمه الصريح وجدت فيه حركة مالية كبيرة لاتتناسب مع راتب الوزير

التقرير تضمن قيام الوزير فلاح حسن زيدان بشراء عددا من العقارات في احياء تمثل اغلى مناطق المملكه الاردنية تصل قيمتها الى ملايين الدولارات .
كما تضمن التقرير عن املاك في عدة دول تعود ملكيتها للوزير المذكور منها مستشفى تخصصي كامل وثلاثة من اكبر المعامل في بلاروسيا بالاضافة الى املاك في اسبانيا …..!!

وكذلك يشير تقرير لجنة الخبراء بان فلاح حسن زيدان اللهيبي هو الوزير الاكثر فسادا منذ العام ٢٠٠٣ وحتى يومنا هذا ..!

جدير بالذكر أن فلاح حسن زيدان هو رئيس قائمة إياد علاوي في مدينة الموصل بالتسلسل رقم واحد الذي اشتراه بمبلغ مليون ونصف المليون دولار هذه القائمة التي من بين اعضائها المرشحة المعتقلة بتهم نصب واحتيال نجاة الجبوري والتي تدير حملتها من داخل سجن التسفيرات في الموصل.